"إسرائيل" تفرض ضريبة بقيمة 11 شيكل لكل كيلوغرام من المنتجات البلاستيكية


  • الاثنين 1 نوفمبر ,2021
"إسرائيل" تفرض ضريبة بقيمة 11 شيكل لكل كيلوغرام من المنتجات البلاستيكية

فرضت الحكومة الإسرائيلية مؤخرًا ضريبة قيمتها 11 شيكل على الأدوات البلاستيكية أحادية الاستخدام المحلية والمستوردة، بهدف تخفيض استخدام المنتجات البلاستيكية التي تسبب ضررًا للبيئة.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد وافقت على مشروع وزارة المالية بتخفيض استخدام المواد البلاستيكية عبر فرض ضريبة على الإنتاج المحلي والمستورد من منتجات البلاستيك، بهدف التخفيف من الآثار الناجمة عن تلك المنتجات.

ويفرض قرار الحكومة الإسرائيلية ضريبة قدرها 11 شيكل لكل كيلوغرام من الأواني والأدوات البلاستيكية، حيث يشمل القرار الأطباق والكاسات والأوعية حتى 2 ملم، والسكاكين والشوك والملاعق بأحجامها حتى 2.1 ملم، وأكواب القش حتى 1 ملم، أما الأواني المصنوعة من الستايروفوم (البوليمر الرغوي) فتفرض عليها الضريبة بغض النظر عن سمكها.

وتهدف وزارة المالية ومقترحة المشروع إلى تخفيض استخدام المنتجات أحادية الاستخدام البلاستيكية الشائعة في "إسرائيل" والانضمام إلى مجموعة أخرى من الدول التي اتّخذت هذه الآلية.

ويقدر استهلاك "إسرائيل" السنوي من المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام بحوالي 1.3 مليار شيكل، وهذا يعادل 5 أضعاف استخدامها في دول الاتحاد الأوروبي.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر