أول حزب سياسي يساند شبان كفرقاسم ويحمل شرطة إسرائيل المسؤولية


  • الأحد 3 أكتوبر ,2021
أول حزب سياسي يساند شبان كفرقاسم ويحمل شرطة إسرائيل المسؤولية

أدان حزب الوفاء والإصلاح اعتداء أفراد من الشرطة الإسرائيلية على شبان الحراسة في مدينة كفر قاسم ، محملًا الشرطة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عما حدث في المدينة.

وقال البيان إن الحزب يحمّل المسؤولية الكاملة للشرطة الإسرائيلية عما حصل والتي لولا استفزازها للشبان والاحتكاك بهم بصورة مبالغ فيها ومدانة لما كان ليحصل شيء مما تم.

وأكد الحزب على ضرورة إلغاء مركز الشرطة الإسرائيلية من كفر قاسم بعد تكرار اعتداءات أفراد الشرطة الإسرائيلية على الشبان القسماويين وتقاعسهم في وقف الجريمة في المجتمع الفلسطيني الأمر الذي من شأنه تخفيف حالة الاحتكاك والاستفزاز اليومية في كفر قاسم.

كما طالب الحزب في بيانه إطلاق سراح كافة المعتقلين فورًا الذين اعتقلتهم الشرطة الإسرائيلية قبل عدة أيام بعد تعرض أفراد من عناصرها للاعتداء.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت عددًا من شبان الحراسة في مدينة كفرقاسم قبل عدة أيام بعد أن دافعوا عن أنفسهم من اعتداء عناصر من الشرطة الإسرائيلية عليهم.

وضجت مواقع التواصل الإجتماعي بمنشورات تحريضية على الشبان بعد أن نشرت وسائل إعلام عبرية خبرًا عن إصابة عنصرين من الشرطة الإسرائيلية إثر الاعتداء عليهما، لكن مقطع فيديو مصور أظهر أن شبان الحراسة تعرضوا أولًا لاعتداءات من عناصر الشرطة ثم تطور الوضع لشجار.

ويُشار إلى أن بيان حزب الوفاء والإصلاح هو أول موقف مؤيد لشبان الحراسة من قبل حزب سياسي في أراضي الـ48.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر