الفلسطينيون يحتشدون في سخنين لإحياء ذكرى الهبة

احتشد الفلسطينيون في أراضي48 عصر اليوم السبت للمشاركة في التظاهرة القطرية التي دعت لها لجنة المتابع


  • السبت 2 أكتوبر ,2021
  • 515 مشاهدة
الفلسطينيون يحتشدون في سخنين لإحياء ذكرى الهبة

احتشد الفلسطينيون في أراضي48 عصر اليوم السبت للمشاركة في التظاهرة القطرية التي دعت لها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في مدينة سخنين لإحياء الذكرى الـ21 لهبة الأقصى والقدس.

 

وبدأت فعاليات لجنة المتابعة لإحياء ذكرى هبة الأقصى والقدس في تمام الساعة الثامنة صباحًا بزيارة أضرحة الشهداء في 7 مدن وبلدات فلسطينية في أراضي48 وهي: جت المثلث، وأم الفحم، والناصرة، وكفركنا، وكفرمندا، وعرابة، وسخنين.

 

وتحت عنوان "التصدي لاستفحال الجريمة في المجتمع الفلسطيني في أراضي48″ انطلقت تظاهرة إحياء هبة الأقصى والقدس، وكان عضو لجنة المتابعة توفيق محمد قد أوضح للجرمق في حديثٍ سابق أن عصابات الإجرام انتشرت وازدادت بعد هبة الأقصى والقدس.

 

وأضاف، "نعتقد أن كافة الدلائل تشير إلى أن الحكومة الإسرائيلية قررت معاقبة الأراضي الفلسطينية في 48 بسبب مواقفها تجاه المسجد الأقصى عبر تفتيت النسيج المجتمعي الفلسطيني”.

 

وكان عشرات الفلسطينيين قد شاركوا صباح اليوم في فعاليات ذكرى هبة الأقصى والقدس بقرية معاوية عبر زيارة ضريح الشهيد أحمد أبو صيام الذي ارتقى برصاص “إسرائيل” خلال الهبة.

 

وضمن الفعاليات التي نظمتها المتابعة، زار الفلسطينيون ضريح الشهيد رامي غرة من جت المثلث، والشهيد محمد جبارين في مدينة أم الفحم وأضرحة شهداء مدينة الناصرة ومواقع استشهادهم، والنصب التذكاري فيها.

 

ونظمت المجموعة الشبابية الفحماوية "لأجلك بلدي" مسيرة في أراضي الروحة لإحياء ذكرى هبة الأقصى والقدس، وهبة الروحة، حيث شارك العشرات فيها، وتبادلوا المعلومات حول الهبتين.

 

وكانت فعاليات إحياء هبة الأقصى والقدس قد انطلقت أمس الجمعة في مدن وقرى أراضي48، حيث كان البيت الفحماوي قد نظم ندوة لإحياء الهبة، فيما تجمهر العشرات في مدينة سخنين، على دوار الشهداء لإضاءة الشموع هناك، وشارك عشرات الفلسطينيين من كفركنا في زيارة لمنزل عائلة الشهيد محمد غالب خمايسة.

 
. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر