محاجنة للجرمق: الآن بدأت المرحلة الثانية من التنكيل بحق أسرى نفق الحرية


  • الجمعة 1 أكتوبر ,2021
  • 503 مشاهدة
محاجنة للجرمق: الآن بدأت المرحلة الثانية من التنكيل بحق أسرى نفق الحرية

نقل جهاز المخابرات الإسرائيلي أسرى نفق الحرية وأسرى آخرين يتم محاكمتهم على خلفية مساعدة الأسرى الستة إلى العزل الإنفرادي في سجون مختلفة، على أن يتم عرضهم الأحد المقبل على المحكمة لتقديم لوائح اتهام بحقهم.

وقال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين خالد محاجنة للجرمق إن جلسة عُقدت أمس لأسرى نفق الحرية ولخمسة أسرى آخرين بتهمة مساعدة الأسرى الستة والتستر عليهم خلال عملية الهروب، لافتًا إلى أن جهاز المخابرات العامة أعلن رسميًا انتهاء التحقيق مع جميع الأسرى في قضية النفق.

ولفت إلى أنه تم تمديد اعتقال الاسرى الـ11 حتى يوم الأحد المقبل ليتم عرضهم على المحكمة وتقديم لوائح اتهام بحقهم سواء لأسرى النفق الستة أو الأسرى الخمسة الذين تتهمهم السلطات الإسرائيلية بمساعدة الأسرى الستة.

وقال محاجنة للجرمق إنه حاول زيارة الأسير محمد العارضة لكنه علم من "الشاباك" أنه تم نقل الأسرى كافة للعزل الإنفرادي، إذ تم نقل محمد العارضة إلى العزل في سجن عسقلان، وزكريا زبيدي إلى عزل سجن إيشل وباقي الأسرى إلى العزل الإنفرادي في سجن الرملة.

وتابع محاجنة أن الأسرى الآن بدأوا المرحلة الثانية من التنكيل والإجراءات التعسفية بحقهم، مشيرًا إلى أنه سيتم عرضهم على محاكم داخلية تابعة لمصلحة السجون الإسرائيلي وتسمى "محاكم تأديبية" بحسب المفاهيم الإسرائيلية يتم خلالها فرض عقوبات بحق الأسرى.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر