"مسيرة الوفاء الأولى".. تحضيرات شبابية لمسيرة لأراضي "الروحة"


  • الجمعة 1 أكتوبر ,2021
"مسيرة الوفاء الأولى".. تحضيرات شبابية لمسيرة لأراضي "الروحة"

دعت المجموعة الشبابية الفحماوية "لأجلك بلدي" إلى مسيرة الوفاء الأولى على أراضي منطقة الروحة قرب أم الفحم غدًا السبت بعد صلاة العصر لإحياء الذكرى الـ23 لهبة الروحة، والذكرى الـ21 لهبة القدس والأقصى، على أن تتضمن مسارًا للمشي وشرحًا ثقافيًا تفصيلًا عن الهبتين وأسبابهن ونتائجهن.

وتنطلق مسيرة الوفاء الأولى من أمام مسجد عين إبراهيم الذي يعتبر أقرب مكان على منطقة الروحة على أن يتجول المشاركون في أراضيها ويتعرفون على طبيعتها الجغرافية وصولًا إلى منطقة الشحبرة في أراضي الروحة إذ سيجلس المشاركون لتبادل المعلومات حول هبة الروحة وهبة القدس والأقصى.

وقال عضو مجموعة "لأجلك بلدي" محمد طاهر في حديثٍ للجرمق إن المسيرة تتزامن مع ذكرى هبة الروحة التي مرّت في 27 من أيلول وذكرى هبة القدس والأقصى التي انطلقت في الأول من أكتوبر،, مشيرًا إلى أن المسيرة لإحياء ذكرى هاتين الهبتين في أذهان الأطفال والأجيال الصاعدة في أم الفحم، لأن أحداث هاتين الهبتين وذكراهما رسالة يجب أن تنتقل عبر الأجيال.

وتابع للجرمق أن المسيرة ستكون على أراضي الروحة بالتزامن مع ذكرى الهبة التي انطلقت عام 1998 عندما قررت المحكمة مصادرة ما يقارب الـ6000 دونم من أراضي أم الفحم ووادي عارة التي قابلها رفض شعبي فلسطيني انتهى بقمع الشرطة الإسرائيلية لهم وجرح حوالي 600 شاب في ذلك الحين.

ولفت إلى أن الجولة سيتخللها شرح ثقافي عن هبة القدس والأقصى أيضًا التي ارتقى فيها 13 شهيدًا من أراضي الـ48، بالإضافة لفقرات إنشادية، مشيرًا إلى أن الهدف هو وصل الجيل الجديد مع الأجيال السابقة حتى تظل الأجيال محافظة على إرثها التاريخي وأراضيها مستقبًلا.

وأوضح طاهر للجرمق أن المجموعة أطلقت اسم مسيرة الوفاء الأولى على هذه الفعالية، لأنها ستكرر في السنوات القادمة بفعاليات جديدة ومتنوعة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر