بالدموع والورود..أهالي الناصرة يُحيون الذكرى الـ21 لاستشهاد ثلاثة من أبنائهم

أحيى أهالي مدينة الناصرة وبلديتها الذكرى الـ21 لاستشهاد 3 من أبناء


  • الجمعة 1 أكتوبر ,2021
  • 942 مشاهدة
بالدموع والورود..أهالي الناصرة يُحيون الذكرى الـ21 لاستشهاد ثلاثة من أبنائهم

أحيى أهالي مدينة الناصرة وبلديتها الذكرى الـ21 لاستشهاد 3 من أبناء الناصرة خلال هبة القدس والأقصى عام 2000 والتي ارتقى فيها 13 شهيدًا من أراضي الـ48، وتخللت فعاليات إحياء الذكرى زيارة أضرحة الشهداء الثلاثة ووضع الأكاليل عليها، وزيارة مواقع استشهادهم برفقة عائلاتهم.

ورافق مراسل الجرمق الإخباري عائلات الشهداء والحضور وأعضاء بلدية الناصرة، وانطلق المسير من المقبرة الإسلامية في الناصرة حيث وضع رئيس بلدية الناصرة وأهالي الشهداء الأكاليل على أضرحة الشهداء، ثم توجه الحضور إلى مواقع استشهاد الشبان: إياد لوابنة وعمر عكاوي ووسام يزبك الذين استشهدوا قرب مسجد السلام داخل الحي الشرقي في المدينة.

وألقى رئيس البلدية علي سلام كلمة أمام الحضور بعد وصولهم لموقع النصب التذكاري، وقال إن الشهداء الثلاثة قدموا أعمارهم للقضية الفلسطينية عام 2000 في الوقت الذي لا تستطيع فيه القيادات حفظ القضية ومتابعتها، مشيرًا إلى أن بلدية الناصرة وأهلها سيظلون أوفياء للشهداء ويضعون الأكاليل كل عام على قبور الشهداء كي يتذكر الأطفال شهداء أراضي الـ48 عمومًا وشهداء الناصرة خاصة.

وحضر أعضاء البلدية وعائلات الشهداء إحياء الذكرى، وقال عضو البلدية مصعب دخان إن أهالي المدينة بحاجة لإحياء ذكرى استشهاد الشهداء كل عام، لأن لإحياء الذكرى معانٍ كبيرة، أهمها أن على الأطفال والطلبة معرفة أن 3 شهداء ضحوا بأعمارهم في سبيل القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن قضيتهم يجب ألا تحتفي عن الأنظار.

وأكد دخان على أهمية إشراك الطلبة والأطفال في إحياء الذكرى في كل الأعوام كي يظل الشهداء حاضرين في عقول وقلوب أبناء الناصرة، مشيرًا أنه من الضروري توزيع كتيبات تشرح ما الذي حدث عام 2000.

وذكرت والدة الشهيد إياد لوابنة في حديثٍ للجرمق إنها قبل استشهاد نجلها طلبت منه ألا يذهب للشارع خوفًا عليه، لافتة إلى أنها سمعت بعد دقائق نبأ إصابته ثم استشهاده بعد مدة.

وأكدت أن عائلته لا تزال تطالب بمحاكمة قتلته حتى الآن وأنهم توجهوا مرارًا للمحاكم في مدينة القدس لكن لا جدوى.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر