أم الفحم تتجهز لسلسة فعاليات وطنية


  • الأربعاء 29 سبتمبر ,2021
أم الفحم تتجهز لسلسة فعاليات وطنية

أعلن حراك الشباب الفحماوي عن سلسلة فعاليات وطنية لمختلف الأجيال في مدينة أم الفحم، بدأت بجمع التبرعات للمعتقلين في قرية زلفة وبررسم جدارية في المدينة اليوم الأربعاء، وتستكمل يوم غدٍ وبعد غد بندوة ومجموعة فعاليات توعوية وطنية للأطفال للحديث عن الاعتقالات وهبة الأقصى والقدس وهبة الكرامة.

جدارية الشهداء

ويوضح حراك الشباب الفحماوي للجرمق أن الحراك بدأ اليوم لسلسلة فعاليات منها رسم جدارية لشهيد أم الفحم في هبة الكرامة محمد كيوان، و للثلاثي محمد جبارين الذين استشهدوا عام 2017، وللشهيد أحمد عواد محاميد.

ويشير الحراك إلى أن صدى رسم الجداريات كان كبير بين الفلسطينيين في أم الفحم، وأن أهالي الشهداء عبروا عن فرحهم بهذه المبادرة برسم أبنائهم على جدار في شارع الميدان في المدينة، مؤكدًا على أهمية إبقاء ذكرى الشهداء الفلسطينيين مخلدة في كل مكان وزمان ومع جميع الأجيال.

صندوق الكرامة في أم الفحم

ويقول الحراكإن صندوق الكرامة والأمل وصل اليوم إلى أم الفحم للمباشرة بجمع التبرعات للمعتقلين في قرية زلفة، حيث جاب الصندوق مجموعة كبيرة من القرى والمدن الفلسطينية في أراضي48.

وويتابع، "هدف الصندوق هو جمع التبرعات لمساندة أهالي المعتقلين وتغطية تكاليف المحامين الذين يتابعون القضايا مع معتقلي هبة الكرامة وعائلاتهم.. نحن نجمع التبرعات الآن لمعتقلي زلفة لأن قضاياهم لا تزال مستمرة".

ويوضح الحراك أنهم توجهوا إلى عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين في أم الفحم لجمع التبرعات، مشيرًا إلى الإقبال الكبير من الأهالي في المدينة على جمع التبرعات وتقديم المساعدة وتكاليف المحامين.

ويقول الحراك: "يوجد إقبال كبير على التبرع.. ولن يخيب ظننا بالفلسطينيين في بلدنا.. الفلسطيني في هذه الظروف يقف بجانب أخيه.. أتوقع أن نجمع مبالغ تمكننا من تغطية تكاليف محامي المعتقلين في زلفة جميعًا.. نحن في الحراك نؤمن بالأهالي في أم الفحم وفي رغبتهم بتقديم المساعدة".

ندوة الكرامة والأمل..

ويلفت الحراك للجرمق إلى أن يوم غدٍ الخميس سيجري عقد ندوة للحديث عن معتقلي هبة الكرامة باستضافة المحاميين خالد محاجنة وأحمد خليفة ومندوبين عن اللجنة الشعبية في زلفة، ومجموعة من أهالي المعتقلين.

ويشير إلى أن الندوة ستتناول موضوع هبة الكرامة ومعتقليها، حيث سيتحدث كل من محاجنة وخليفة عن المعتقلين الذين تابعوا ملفاتهم، وعن ظروف اعتقالهم، وتجربتهم في السجون الإسرائيلية، أيضًا سيتحدث أهالي المعتقلين الذين سيتواجدون في الندوة عن أبنائهم المعتقلين وعن حيثيات الاعتقال.

ويؤكد على اختلاف هذه الاعتقالات عن سابقاتها، بسبب عنجهية السلطات الإسرائيلية في التعامل مع المعتقلين ومع خلفيات الاعتقال، إلى جانب إعلان الشرطة في بداية حملة الاعتقالات خلال شهر مايو الماضي عن تدخل الشاباك في الاعتقالات والتحقيقات مع المعتقلين.

ويتابع، "سيتحدث المحامي خالد وأحمد في الندوة عن الاعتقالات من الناحية القانونية والعمل الجماهيري في المدن والقرى الفلسطينية في أراضي48.. سيجري عرض كل ما يتعلق بالمعتقلين وبهبة الكرامة وبكيفية تعامل إسرائيل مع المعتقلين".

ويشدد على أن حراك الشباب الفحماوي سيستغل التجمهر في الندوة وسيقوم بالإعلان عن صندوق التبرع وسيجري جمع التبرعات ضمن صندوق الكرامة والأمل لمساندة المعتقلين وأهاليهم، وتغطية تكاليف المحامين.

سلسلة فعاليات لإحياء هبة الأقصى

ويقول إن يوم الجمعة المقبل سيجري إحياء ذكرى هبة الأقصى والقدس ضمن سلسلة فعاليات توعوية للأطفال في مدينة أم الفحم، وذلك استكمال لصندوق الكرامة ولجمع التبرعات في متنزه سويسة في المدينة.

ويوضح أن جميع الفعاليات التي سيجري إشراك الأطفال فيها ستحمل مضامين وطنية ومعلومات يجب أن يتعلمها الأطفال عن فلسطين وهبة الأقصى والقدس والانتفاضة الثانية وشهدائها، وهبة الكرامة وعلاقتها بهبة الأقصى والقدس عام 2000، إلى جانب مضامين أخرى مثل دور الأقصى والقدس في الهبات الفلسطينية، وكيف يشكل الأقصى سبب محوري في الانتفاضات.

ويضيف في حديثٍ خاص مع الجرمق أن الفعاليات ستكون تفاعلية ترفيهية ذات مضامين وطنية تناسب مختلف الأعمار المستهدفة وهي الأعمار من 4- 16 عامًا، حيث سيتم عرض أغاني وطنية، وسيكون هناك دوري كرة قدم تحت عنوان "دوري الشهداء"، وسيطلق على الفرق المشاركة أسماء شهداء هبة الأقصى والقدس.

ويشير إلى أن دوري كرة القدم يستهدف الأطفال من جيل 13- 16 عامًا، وأنه سيجري عقد ورشة تحت عنوان "حكواتي" وستختم الفعاليات بفقرة أسئلة، معبرةً عن توقعاتها بأن تكون المشاركة والتفاعل كبير في الفعاليات، حيث يعمل حراك الشباب الفحماوي في هذه الأيام على استقطاب أكبر عدد من المشاركين في فعاليات يوم الجمعة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر