الشرطة الإسرائيلية تلاحق 3 حافلات انطلقت من أم الفحم للقدس وتعتقل شابين


  • الثلاثاء 28 سبتمبر ,2021
  • 496 مشاهدة
الشرطة الإسرائيلية تلاحق 3 حافلات انطلقت من أم الفحم للقدس وتعتقل شابين

احتجزت الشرطة الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء 3 حافلات خرجت من مدينة أم الفحم باتجاه مدينة القدس والمسجد الأقصى لأداء صلاتي الفجر والظهر فيه، واعتقلت شابين من ركاب الحافلات وهم بطريقهما إلى المسجد لأداء الصلاة فيه.

كما منعت الشرطة الإسرائيلية من دخول ركاب الحافلات للبلدة القديمة أو المسجد الأقصى وأجبرت سائقي الحافلات على العودة.

وقال ليث اغبارية أحد الركاب للجرمق إن 3 حافلات خرجت من مدينة أم الفحم والقرى المحيطة بها باتجاه المسجد الأقصى لأداء صلاتي الفجر والظهر فيه، ولكن الشرطة الإسرائيلية قامت بإيقاف الحافلات 3 مرات.

وتابع أن دورية شرطة إسرائيلية احتجزت الحافلات المرة الأولى عند مدخل أم الفحم لمدة ساعة ونصف وقامت بفحص هويات الركاب ثم سمحت للحافلات بمتابعة طريقها.

وأضاف أن دورية أخرى كانت بانتظار الحافلات قرب اللطرون، فأوقفت الحافلات واعتقلت شابين، وسمحت للحافلات بمتابعة طريقها باتجاه القدس ولكن بمرافقة دورية الشرطة الإسرائيلية.

وأضاف أن الاحتجاز الأخير كان قرب باب العامود إذ احتجزت الشرطة الإسرائيلية الحافلات وهويات الركاب كافة لمدة 4 ساعات، ومنعتهم من دخول البلدة القديمة أو المسجد الأقصى لأداء الصلوات فيه، مشيرًا إلى أن الأهالي حاولوا الدخول وبعد ساعات من الانتظار قررت الشرطة الإسرائيلية إخراج كافة الحافلات من القدس بمرافقة دورية شرطة لضمان عدم عودة أي حافلة.

وتابع أن الشرطة الإسرائيلية منعت الحافلات من دخول مدينة يافا لأداء صلاة الفجر، وأرغمت الأهالي على متابعة طريقهم إلى أم الفحم.

وقال والد أحد المعتقلين للجرمق إن الشرطة الإسرائيلية احتجزت نجله برفقة شاب آخر وأطلقت سراحهما بعد التحقيق المكثف معهما لساعات طويلة منذ الفجر وحتى هذه الآن.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر