نادي الأسير يطالب بسرعة التحرك للكشف عن مصير الأسرى الأربعة


  • الثلاثاء 14 سبتمبر ,2021
نادي الأسير يطالب بسرعة التحرك للكشف عن مصير الأسرى الأربعة

طالب نادي الأسير الفلسطينية اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بالتحرك العاجل للكشف عن مصير الأسرى الأربعة الذين أعادت القوات الإسرائيلية اعتقالهم منذ يومين وذلك لطمأنة عائلاتهم.

وأكد نادي الأسيرة أن سياسة "إسرائيل" في حجب المعلومات والتكتم على أماكن احتجاز الأسرى الأربعة ومنعهم من لقاء المحامين من جهة ونشر أنباء عن نقل الأسير زكريا الزبيدي مرتين إلى المستشفى من جهة أخرى يثير القلق على مصيرهم.

وأشار نادي الأسير إلى أن لسلطات "إسرائيل" ولا سيما للمحققين مع المعتقلين تاريخ في تعذيب الأسرى وأن المحاكم الإسرائيلية تساهم في اتساع فترات التعذيب ومداها وحدتها عبر إجراءاتها وقراراتها وذلك كما حدث أمس من رفض المحكمة الإسرائيلية الالتماس الذي قدمه محامو الأسرى للمطالبة برفع منع لقاء بالمحامين أمام المحكمة الإسرائيلية في الناصرة.

ولفت نادي الأسير أنه على مدار سنوات عمله وثق غالبية عمليات التعذيب التي يتعرض لها المعتقلون خلال التحقيق وكانت الأقسى منها في الفترة الزمنية التي تمنع سلطات "إسرائيل" المعتقلين من اللقاء بالمحامين بقرار محكمة إسرائيلية.

وأشار نادي الأسير إلى أن "إسرائيل" صعدت بعد منتصف عام 2019 من عمليات التعذيب الممنهجة خلال الاعتقال والتحقيق والتي طالت نحو 50 معتقلًا في حينه ومن بينهم سامر العربيد والذي منعته "إسرائيل" من لقاء محاميه ومن زيارته والاطمئنان عليه، ليتبين لاحقًا أنه نُقل للمستشفى فاقدًا للوعي ولديه كسور في 11 ضلعاًا بالقفص الصدري ورضوض وآثار ضرب في كافة أنحاء جسده وفشل كلوي حاد ولخطورة وضعه الصحي تم تنويمه ووصله بأجهزة التنفس الاصطناعي في حينه.

ومن الجدير بذكره أن القوات الإسرائيلية أعادت منذ يومين اعتقال أربعة من الأسرى الذين انتزعوا حريتهم عبر سجن حفروه في سجن جلبوع، وهم الأسير محمود العارضة ومحمد العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري وكلهم من محافظة جنين.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر