"استفزهم علم فلسطين".. إسرائيل تحكم بسجن خمسة أطفال من اللد


  • الاثنين 13 سبتمبر ,2021
"استفزهم علم فلسطين".. إسرائيل تحكم بسجن خمسة أطفال من اللد

حوّلت المحكمة الإسرائيلية في اللد 5 قاصرين للحبس المنزلي حتى يوم الجمعة القادم على خلفية إلقاء حجارة وإصابة عناصر من الشرطة الإسرائيلية خلال تظاهرة ضد العنف والجريمة المنظمة وضد تواطؤ الشرطة الإسرائيلية مع عصابات الإجرام أمس.

وقال المحامي تيسير شعبان في حديثٍ للجرمق إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 5 قاصرين أمس بعد ملاحقتهم من قبل القوات الخاصة الإسرائيلية خلال قمعها لتظاهرة ضد العنف والجريمة المنظمة والتي تم فيها رفع علم فلسطين وترديد شعارات تندد بالعنف وترفض أيضًا التنكيل بالأسرى الفلسطينيين.

وأشار شعبان إلى أن الشرطة الإسرائيلية تدعي إصابة عدد من عناصرها لكن هذا الادعاء كاذب والسبب الحقيقي وراء الاعتقال هو رفع العلم الفلسطيني، والشعارات التي ترفض التنكيل بالأسرى الفلسطينيين.

وأردف، "نحن لسنا منفصلين عن شعبنا الفلسطيني، لذلك رفع المتظاهرون علم فلسطين ونددوا بالتنكيل بالأسرى حتى وإن كانت التظاهرة ضد العنف والجريمة، وعندما سمعت الشرطة هذه الشعارات جن جنونها".

وتابع شعبان أن القوات الخاصة لاحقت الأطفال الذين رفعوا أعلام فلسطين وقامت باعتقال عدد منهم، واعتقلت أيضًا أطفال لم يتواجدوا في التظاهرة وإنما وجدوا في المحيط فقط.

وأشار إلى أن النيابة الإسرائيلية ادعت أن الأطفال ألقوا الحجارة وأصابوا سيارات الشرطة واعتدوا على عناصرها، وثبت أن هذه الادعاءات غير صحيحة فلا يوجد سيارات متضررة ولا مصابين من الشرطة ولا حتى حجارة في المكان.

ولفت إلى أن النيابة الإسرائيلية طلبت تمديد اعتقال الأطفال لمدة 7 أيام أخرى، مشيرًأ إلى أن هذه السياسية لترهيب الفلسطينيين واستمرارًا لأجندة الشرطة الإسرائيلية في سياسة الملاحقة والاعتقال وتهويد اللد.

وأردف أن هذه السياسة بمنع الفلسطينيين من أخذ دورهم في الحيز العام هي ذاتها التي يعيشها الفلسطيني في اللد منذ سنوات وتغيرت أشكالها، فقبل عامين كانوا يمنعون إقامة الأعراس في الحيز العام، والآن يمنعون المظاهرات والاحتجاجات.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر