تظاهرة ثورية في حيفا نصرةً للأسرى


  • الجمعة 10 سبتمبر ,2021
تظاهرة ثورية في حيفا نصرةً للأسرى

تظاهر الفلسطينيون في مدينة حيفا مساء اليوم الجمعة بـ ساحة الأسير نصرة للأسرى الفلسطينيين وإيصال رسالة لهم بأنهم ليسوا وحدهم في معركتهم ضد "إسرائيل" ومصلحة السجون وذلك وسط انتشار مكثف لقوات الشرطة الإسرائيلية في محيط التظاهرة.

وجاءت هذه التظاهرة بعد قمع الأسرى والتنكيل بهم من قبل إدارة السجون ونقلهم من أقسام لأخرى انتقامًا منهم بعد انتزاع الأسرى الستة حريتهم من سجن جلبوع منذ أيام.

وردد المشاركون هتافات للأسرى والحرية ورصد مراسل الجرمق منها، "طلع الصوت من مجدو باب السجن بنا نهدوا، قولوا لكلاب الشاباك جاي جاي الاشتباك، سجن وقتل وهدم بيوت ما بترهب عزيمتنا يا مرحبابك يا موت لنوخذ حريتنا، يا للعار يا للعار والسلطة بتقتل ثوار، علي علي علم الثورة علي على كل الأرض المحتلة، ثورة على الصهيونية ثورة..على المحتل ثورة".

ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات تطالب بإطلاق سراح الأسرى ووقف التنكيل بهم، ومنها، "كلنا مع الأسرى، وإسرائيل دولة إرهاب، وأوقفوا التنكيل بالأسرى، والأسرى شهداء مع وقف التنفيذ"، ورفعوا أيضًا صورة الشهيد الناشط نزار بنات الذي اغتاله أجهزة أمن السلطة الفلسطينية منذ حوالي 3 أشهر.

ويُشار إلى أن تظاهرة حيفا جاءت بدعوة من حراك حيفا وحركة شباب حيفا وحراك طالعات وشبيبة أبناء البلد وحراك ارفض شعبك بيحميك والتجمع الطلابي والذين أكدوا على أن الأسرى ليسوا وحدهم، وأن الفلسطينيين في أراضي الـ48 لن يصمتوا تجاه ما يتعرض له الأسرى والأسيرات من قمع وتنكيل وظروف حياتية صعبة في السجون الإسرائيلية.

 
. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر