دعوات جمعة الإنذار لنصرة المعتقلين تتجاوز حدود مدينة عكا


  • الخميس 2 سبتمبر ,2021
دعوات جمعة الإنذار لنصرة المعتقلين تتجاوز حدود مدينة عكا

أعلن أهالي المعتقلين في مدينة اللد عن مشاركتهم في مسيرة المشاعل التي دعت لها اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا غدًا الجمعة الساعة 7 والنصف، حيث ستتجه حافلة من مدينة اللد إلى عكا لمشاركة أهالي المعتقلين هناك ودعمهم.

وقالت سكينة حسونة زوجة المعتقل أيوب حسونة من مدينة اللد إنها وغيرها من زوجات وأمهات المعتقلين أكثر مَن يشعر بمعاناة أهالي المعتقلين في عكا، لافتة إلى أنها زوجة أسير وبطبيعة الحال هي جزء من دائرة المعاناة التي تعيشها أمهات الأسرى وزوجاتهم وآبائهم.

وتابعت حسونة في حديثٍ للجرمق أن المشاركة في المسيرة واجبة لأنه كل ما زاد عدد أهالي المعتقلين ومن يساندهم كلما علا صوتهم ووصلت مطالباتهم مؤكدة  أن أطفالها مشاركون في المسيرة كونهم جزءًا من المعاناة وتعرضوا للتعنيف أيضًا نتيجة اعتقال والدهم، مضيفة، "تعنيف الأسير هو تعنيف لعائلته وأبنائه عندما يرونه مشوّه".

ودعا الحراك المزرعاوي على صفحته في فيسبوك إلى المشاركة في مسيرة المشاعل في مدينة عكا غدًا، وقال الحراك "لنقف مع أهاليهم وأحبائهم، ولنسمع الجميع أننا لا ولن نقبل الصمت تجاه من ينتهك أبسط حقوقنا، ولنسمع السجّان صرخة مدويّة سنوصلها إلى زنازين أحبائنا".

وأكد الحراك المزرعاوي للجرمق أن وظيفة الحراكات الشبابية دعم ومساندة بعضها البعض في الدعوة وطرح قضية المعتقلين، والمساهمة في تعميم الدعوات كون هذه الحراكات والمجموعات انبثقت بعد هبة الكرامة في ذات الوقت وعليها اتخاذ دورها في متابعة المعتقلين.

وأكدت اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا على دعوتها لكافة الحراكات والمجموعات الشبابية في الـ48 للمشاركة في مسيرة المشاعل غدًا الجمعة، كما دعت الحراكات في الضفة الغربية إلى العمل في موقعها لدعم قضية معتقلي هبة الكرامة.

وقال عضو اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا حسن نداف في حديثٍ للجرمق إن المطلب الأساسي في المسيرة هو الإفراج عن معتقلي هبة الكرامة كافة، مشيرًَا إلى أن اللجنة الشبابية أطلقت على يوم غد جمعة الإنذار لكي تكون بمثابة إنذار للسلطات الإسرائيلية ومؤسساتها بكفّ يدها عن المعتقلين وإطلاق سراحهم ووقف الملاحقات بحق الشبان الفلسطينيين.

وتابع نداف أن اللجنة تدعو الأهالي في أراضي الـ48 للالتفاف حول قضية المعتقلين في الـ48 وليس فقط معتقلي عكا وإنما معتقلي أم الفحم وحيفا واللد والناصرة وفي كل مكان.

وأكدت اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا أنه إن لم تكف المؤسسة الإسرائيلية يدها عن الأسرى فسيتم الدعوة للعودة إلى الشارع مرة أخرى كما كانت الاحتاجات في أيار الماضي للمطالبة بحرية الأسرى والمعتقلين وإطلاق سراحهم.

وتابع أن جمعة الإنذار ستضم مسيرة مشاعل وطباعة صور المعتقلين كافة في أراضي الـ48 وصور شهداء هبة الكرامة، الشهيدين محمد كيوان من أم الفحم، وموسى حسونة من اللد، لافتًا إلى أنه سيتم ارتداء ملابس الشاباص التي يرتديها الأسرى مجبرين في سجون "إسرائيل"، وارتداء الكلبشات استحضارًا لمعاناة الأسرى.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر