كان من المقرر أن يقّدم محاضرة اليوم..من هو النائب سعيد الخرومي؟


  • الأربعاء 25 أغسطس ,2021
كان من المقرر أن يقّدم محاضرة اليوم..من هو النائب سعيد الخرومي؟

توفي فجر اليوم الأربعاء النائب عن القائمة العربية الموحدة سعيد الخرومي عن عمر يناهز 49 عامًا، وكان من المقرر أن يزور الخرومي اليوم  مدينة يافا ويقدم محاضرة في ساحة دار القرآن الكريم إلّا أنه توفي فجرًا إثر نوبة قلبية في مستشفى "سوروكا" في النقب بعد فشل الأطباء في إنعاشه.

وترأس النائب سعيد الخرومي مؤخرًا لجنة الداخلية وحماية البيئة البرلمانية في الكنيست الإسرائيلي، وانتخب لعدة دورات نائبًا عن القائمة العربية الموحدة، وأدار في السنوات الأخيرة لجنة التوجيه العليا لعرب النقب.

من النقب..جذوره ونشأته

ولد سعيد الخرومي عام 1972 في قرية شقيب السلام بالنقب، وأنهى دراسته الابتدائية في مدرسة العزازمة ثم شقيب السلام، ودرس الثانوية في قرية جت المثلث.

وحصل سعيد الخرومي على لقب أول في الفيزياء من الجامعة العبرية في القدس، إلى أن بدأ مشواره العملي في التدريس بثانوية شقيب السلام، ثم انتخب عضوًا في المجلس المحلي عام 2000 وبعدها رئيسًا للمجلس المحلي منذ 2004 حتى 2008.

وكان الخرومي عضوًا في لجنة التخطيط والبناء للقرى العربية في الجنوب لمدة عشر سنوات 2004_2013 وعضوًا في المجلس القطري للتخطيط والبناء لمدة عامين، خلال عمله في المجلس المحلي.

الخرومي والموحدة

شغل سعيد الخرومي منصب الأمين العام للقائمة العربية الموحدة ومديرًا لمكتبها السياسي بين الأعوام 2002-2014، وانتخب عام 2015 في المكان الخامس عشر في القائمة المشتركة، وبدأ إشغال مقعده في الكنيست وفق اتفاقية التناوب بين الأحزاب المكونة للقائمة المشتركة.

وانتخب عام 2017 نائبًا في الكنيست الإسرائيلي عن القائمة العربية الموحدة، وأدار في السنوات الأخيرة لجنة التوجيه العليا لعرب النقب.

وترأس الخرومي مؤخرًا لجنة الداخلية وحماية البيئة البرلمانية في الكنيست الإسرائيلي، وكان من المقرر أن يقدم النائب سعيد الخرومي اليوم محاضرة في مدينة يافا إلأ أن توفي فجر اليوم إثر نوبة قلبية حادة في مستشفى "سوروكا" في النقب.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر