اللجنة الشعبية بأم الفحم تدعو للتصدي لمجازر الهدم


  • الأحد 22 أغسطس ,2021
اللجنة الشعبية بأم الفحم تدعو للتصدي لمجازر الهدم

استنكرت اللجنة الشعبية في أم الفحم ما أقدمت عليه السلطات الإسرائيلية في المدينة من هدم منازل ومنشآت قيد الإنشاء لفلسطينيين صباح اليوم، ودعت للتصدي لمثل هكذا إجراءات تعسفية.

وقالت اللجنة في بيان لها "شُلت أيادي المجرمين والخزي والعار لمن يدعمهم.. أقدمت قوات الهدم والتخريب التابعة لوزارة الداخلية شريكة إسلاميي منصور عباس على هدم ثلاث بيوت في مدينتنا بعد أن تسللوا فجرًا وتحت جنح الظلام بدعم قوات حرس الحدود لهدم وتخريب ممتلكات كل من السيد جبر عثمان جبارين والسيد خالد فهمي جبارين".

وأكد بيان اللجنة الشعبية في أم الفحم على أن المنطقة التي هدمت المنازل فيها موجودة تحت تخطيط خريطة تفصيلية تأهل المنطقة للبناء القانوني، وتابع البيان"السلطات بحثت عن ثغرات قانونية لكي تطبق مخططاتها لمنع الناس من التوسع في أراضيهم الخاصة". ونددت اللجنة بـ"تصرف لجنة التنظيم اللوائية ووزارة الداخلية التي تمارس سياسة التطهير العرقي في طول البلاد وعرضها بسبب أو بدون سبب يستوجب مثل هذه التصرفات".

ودعت اللجنة في بيانها الشباب الفحماوي والأهالي في المدينة للتيقظ والتعاضد أمام السلطات الإسرائيلية، وتابعت، "يجب أن نفهمهم أننا على قد التحدي وأكثر وسنحمي بيوتنا بكل ما أوتينا من قوة.. معًا وسويًا في التصدي لغول الهدم".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر