أنياب جرافات "إسرائيل" تسحق أحلام الفلسطينيين بأم الفحم


  • الأحد 22 أغسطس ,2021
أنياب جرافات "إسرائيل" تسحق أحلام الفلسطينيين بأم الفحم

هدمت الجرافات الإسرائيلية صباح اليوم منازل ومنشآت قيد الإنشاء تعود لعائلتين من مدينة أم الفحم، وإحدى المنازل قيد الإنشاء تعود لشابٍ من العائلة يتحضّر لإنهاء بناء المنزل والزواج فيه.

وقال أحد أفراد العائلة عبد الفتاح جبارين للجرمق إن منزلين هدمتهما السلطات الإسرائيلية، أحدهما يعود لابن شقيقه الذي ينتظر إنهاء بناء المنزل استعدادًا للزواج فيه.

وأشار جبارين أن أحد المنازل يتم تجهيزه لتزويج أحد شبان العائلة فيه قريبًا، لكنّ السلطات الإسرائيلية تسابقت مع العائلة وهدمت المنزل.

وتابع جبارين في حديثٍ للجرمق أن الآليات الإسرائيلية أغلقت المنطقة الساعة الخامسة صباح اليوم لهدم منزل شقيقه وابن عمه، ومنعت الدخول أو الخروج من المنطقة، مضيفًا، "ما بدهم يخللولنا إشي في هالبلاد".

واقتحمت السلطات الإسرائيلية بمرافقة قوة كبيرة من الشرطة منطقة سويسة في مدينة أم الفحم لهدم منازل ومنشآت لعائلة جبارين في المنطقة بحجة البناء دون ترخيص.

وقال عضو اللجنة الشعبية في أم الفحم محمود أديب في حديثٍ سابقٍ للجرمق “نحن في دولة عندما علمت بأن هناك عمل جدي لاستصدار تراخيص، سبقوا الحدث وقاموا بهدم المنازل بهدف تدمير مستقبل عائلات بأكملها”.

وكانت بلدية أم الفحم قد سعت منذ فترة مع اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء من أجل تجميد أوامر الهدم في هذه المنطقة تحديدًا، لإدخال المنازل ضمن التنظيم للحصول على تراخيص بناء.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر