أهالي اللد يحرسون أرض النقيب ويعتزمون ملاحقة الشرطة الإسرائيلية


  • الأحد 15 أغسطس ,2021
أهالي اللد يحرسون أرض النقيب ويعتزمون ملاحقة الشرطة الإسرائيلية

توجهت الأنظار صباح اليوم الأحد إلى كرم عائلة النقيب في مدينة اللد، إذ تحضّر الأهالي في المدينة للتصدي إلى محاولة بلدية اللد والشرطة الإسرائيلية اقتحام الكرم بعد تهديداتهم بتكرار اقتحام الأرض لمصادرتها وبدء العمل بها.

وقالت مها النقيب إحدى أفراد العائلة وعضو اللجنة الشعبية في اللد إن الاقتحام لم يتم حتى الآن، ومن المتوقع أن السبب هو تقديم محامي العائلة رسالة إلى بلدية اللد والشرطة الإسرائيلية بأن الاقتحام السابق الأسبوع الماضي دون مسوغات قانونية، مضيفةً، "نأمل أن يكون هذا هو السبب".

وتابعت النقيب في حديثٍ للجرمق أن هناك احتمالية لوجود سبب آخر بعدم الاقتحام، وهو انتظار بلدية اللد رد من عائلة النقيب بخصوص مقترحٍ قدمه أحد أعضاء البلدية للوصول إلى حل بشأن القضية.

وأشارت إلى أن المقترح يتضمن مصادرة بلدية اللد للأرض مع تعهدهم بعدم طرحها للمزادات العلنية، وإنما إعادة بيع الأرض للعائلة بعد الاستيلاء عليها، مضيفةً أن هذا المقترح لم يتم الرد عليه حتى الآن بسبب طرحه للتشاور في العائلة.

وقالت النقيب إن العائلة سترفض هذا المقترح، لكن حتى الآن لم يتم الرد بشكل علني للبلدية لاكتساب بعض الوقت، متابعة أن العائلة تأمل بألا يكون انتظار الرد من العائلة هو السبب بعدم الاقتحام.

وأكدت النقيب أن الاقتحام لن يتم غالبًا خلال اليوم، لأن الشرطة الإسرائيلية في معظم الأحيان تقتحم المنازل والأراضي للهدم أو المصادرة في ساعات الصباح الأولى، وفي منتصف الأسبوع.

وأضافت النقيب أن العائلة تستعد لتقديم شكاوى ضد الشرطة الإسرائيلية وبعض عناصرها، مضيفةً، "نحن لا نعوّل على هذه البلاغات أو جدواها، لكن سنقدم شكاوي رسمية ضد الشرطة الإسرائيلية وبعض العناصر".

وتابعت أن الشكوى ضد جهاز الشرطة الإسرائيلية بسبب تأمينهم اقتحام جرافات البلدية للأرض في المرة الأولى بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى تقديم شكاوى ضد أسماء محددة من عناصر الشرطة بعد تهديدهم للعائلة بملاحقتهم على كافة المستويات في اللد.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر