اغبارية: الطلبة الفلسطينيون بجامعة حيفا يرفضون المطبعة الإماراتية


  • الأربعاء 4 أغسطس ,2021
اغبارية: الطلبة الفلسطينيون بجامعة حيفا يرفضون المطبعة الإماراتية

بعد إعلان جامعة حيفا عن استعدادها لاستقبال المطبعة الإماراتية سمية المهيري كأول طالبة إماراتية في جامعة إسرائيلية، استنكرت قيادات ونشطاء في الـ48 هذه الخطوة التطبيعية، خاصة بعد احتفاء المطبعة الإماراتية بهذا الإعلان ونشره عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال القيادي الإسلامي والإعلامي حامد اغبارية إن القاعدة التي ينطلق منها في فهم التحركات هي أنه "ليس بعد الكُفر ذنب"، وإن أي سلوك يصدر من أي دولة عربية بعد التطبيع وكل العلاقات المشبوهة التي تُجريها ليست إلا جزءًا من المؤامرة على قضية الشعب الفلسطيني وعلى قضايا الأمة، مضيفًا، "هذه الخطوات تحصيل حاصل لهذا التطبيع".

وتابع اغبارية في حديٌث للجرمق، "أنا لا أستغرب هذه الخطوة وربما سنرى فيما بعد خطوات مشابهة تطبيعية مشابهة وهي للأسف أصبحت عاديّة وهذا بلا شك يُذنر بخطورة المرحلة".

وأكد اغبارية أن هذا التطبيع الأكاديمي نتيجة علاقات مستمرة منذ سنوات طويلة، قائلًا إنه من الواضح جدًا أن هذا التطبيع قائم منذ زمن وظهر مؤخرًا على السطح ليس إلّا.

وأضاف اغبارية أن الشعب الفلسطيني والطلبة في جامعة حيفا سيتخذون بلا شك خطواتٍ رافضة لهذه الخطوة التطبيعية.

وأشار أن الطلبة الفلسطينيين سيوصلوا رسالة الشعب الفلسطيني عند "استقبالهم" لهذه الطالبة، لأن بيئة الطلاب الفلسطينيين في جامعة حيفا تعد مركزًا للنشاط السياسي والوطني.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر