كابينت كورونا يفرض قيودًا إضافية في "إسرائيل"


  • الأربعاء 4 أغسطس ,2021
كابينت كورونا يفرض قيودًا إضافية في "إسرائيل"

فرضت اللجنة الوزراية الإسرائيلية المكلفة بالتعامل مع فيروس كورونا (كابينت كورونا) عدة قيود إضافية في البلاد بعد اجتماعٍ عقده أمس رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت في مكتبه بالقدس.

وقررت اللجنة توسيع مسار "الشارة الخضراء" إلى أماكن يكون التجمع فيها يقل عن 100 شخص ولكافة الأعمال من أجل استكمال إنشاء منظومة الفحوصات السريعة، إضافة إلى وجوب وضع الكمامات في المناطق المفتوحة حيث يتجمع 100 شخص وأكثر.

وقررت اللجنة أيضًا تحويل العمل في الوزارات الحكومية بنسبة 50% من التواجد في المكتب، حيث يجوز للمدير العام للوزارة الإسرائيلية القيام بالملاءمات في حالات استثنائية.

في حين أكدت اللجنة وجوب المكوث في حجر صحي لشخص بالغ متطعم يرعى قاصرًا دون سن 12 عامًا أو فاقدًا للأهلية والذي تم تأكيد إصابته.

ووضعت اللجنة قيودًا إضافية على دخول البلاد ومغادرتها، إذ حظرت السفر إلى الدول الحمراء جوًا بشكل عام باستثناء الحالات التي توافق عليها لجنة خاصة، في حين أعلنت عن توسيع قائمة الدول البرتقالية لتشمل معظم دول العالم ولكن سيلزم ذلك العائدين منها بالمكوث في الحجر الصحي حتى الحصول على نتيجة سلبية.

وأوصت اللجنة بتكثيف إجراءات تطبيق القانون بحق الأشخاص الذين ينتهكون الحجر الصحي ولا يحرصون على وضع الكمامات.

ودعت إلى الابتعاد عن التصافح والكف عن المعانقة والتقبيل مع تفادي أي تجمهر غير ضروري، وتشمل هذه الدعوة جيل الـ60 عامًا وما فوق بتفادي التجمعات أو اللقاءات في الأماكن المغلقة مع غير المتطعمين.

وأكد كابينت كورونا أن هذه القيود ستدخل حيز التنفيذ في يوم الأحد المقبل 8 آب/أغسطس  2021 رهنًا بالمصادقة على الأنظمة ذات الصلة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر