نشطاء يافا يساندون أطفال غزة في مستشفى "فولفسون"


  • الثلاثاء 29 يونيو ,2021
نشطاء يافا يساندون أطفال غزة في مستشفى "فولفسون"

نظّم عدد من النشطاء بمدينة يافا زيارةً لأطفالٍ من قطاع غزة يتلقون العلاج في مستشفى "فولفسون" بيافا، بهدف مساندتهم ورفع معنوياتهم.

ويقول الناشط الاجتماعي عبد شقرة من يافا إن فكرة المبادرة جاءت بعد زيارة كان فيها بالمستشفى منذ حوالي أسبوع عندما قابل أهالي الأطفال وعلم من حديثه معهم أن يوم أمس الأثنين يصادف عيد ميلاد طفل يدعى علي.

ويوضح شقرة في حديثٍ مع الجرمق أنه وزملاءه في المبادرة قاموا بتنظيم حفلة جمعوا فيها الأطفال الموجودين بالمستشفى، وقدموا الهدايا لهم.

ويوجه الناشط الاجتماعي شقرة دعوة لكل أهالي ٤٨ لزيارة ودعم أطفال غزة ويضيف، “أهل غزة هم أهلنا ويجب أن نقف إلى جانبهم ونتواصل معهم دائمًا”.

وبدوره يقول الناشط الاجتماعي محمد مغربي إن المبادرة الأخيرة شملت حفلًا صغيرًا وتوزيع هدايا للأطفال المرضى في المستشفى، بالإضافة لوجود مهرج كي يلعب مع الأطفال ويضحكهم، إلى جانب فعاليات أخرى كالرسم والغناء.

ويلفت الناشط مغربي في حديثٍ مع الجرمق إلى أن الأطفال يشعرون بالسعادة عندما يتم تقديم المساعدة لهم ويتابع، "يشعر الأطفال بأن الشخص الذي يساعدهم ويضحك لهم، ملاك”.

دعم للأهالي أيضًا

وقالت الناشطة الاجتماعية والمهرجة نيفين عصفور في حديثٍ مع الجرمق إنها شاركت بالفعالية بزي مهرج لتضحك الأطفال وتدخل السعادة لقلوبهم.

وتشير عصفور إلى أنها حاولت أن تشرك الأطفال والأهالي بالفعاليات، فنيفين تعتبر أن أهالي الأطفال المرضى يحتاجون للدعم والمساندة، وأن دعمهم قد يعكس على أطفالهم إيجابيًا.

وتلفت عصفور إلى أنها قررت أن تبدأ بعمل مبادرات وفعاليات للأطفال في قطاع غزة عبر تطبيق زووم، وتضيف “أخذت عهد على نفسي تجاه أطفال غزة بأن أضحكمهم وأتواصل معهم دائمًا”.

وتؤكد عصفور في سياق آخر على أنها تحاول تطوير الثروة اللغوية للأطفال عبر الموسيقى والأغاني التي تكتبها وتلحنها.

وتشير نيفين إلى أن هذه المبادرة لن تقف عند هذه الزيارة وأنها ستحاول العمل على مبادرات وفعاليات أخرى تُعنى بالأطفال الفلسطينيين ومن ضمنهم الأطفال الغزيين.

 
. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر