الفلسطينييون في حيفا والناصرة يهتفون لنزار بنات ويطالبون برحيل السلطة


  • السبت 26 يونيو ,2021
الفلسطينييون في حيفا والناصرة يهتفون لنزار بنات ويطالبون برحيل السلطة

تظاهر عشرات الفلسطينيين في ساعات مساء اليوم السبت، في حيفا، للتنديد باغتيال الناشط السياسي والمرشح للانتخابات التشريعية الشهيد نزار بنات على يد قوة من الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالخليل.

وطالب المشاركون في التظاهرة التي نُظمت في ساحة الأسير، برحيل السلطة الفلسطينية وقيادتها بسبب ما وصفوه بالتعاون مع الاحتلال ومنع الفلسطينيين من نيل حريتهم.

وخلال مشاركته بالتظاهرة، قال عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد رجا اغبارية في حديثٍ مع الجرمق إن قتل الناشط والمرشح نزار بنات جريمة لا تغتفر ووصمة عار أمام كل من يصمت على اغتياله.

ووصف اغبارية ما تقوم به السلطة في الضفة الغربية بالعمل الجبان والوحشي، مؤكدًا أن السلطة الفلسطينية هي المسؤول الأول وهي من أصدرت القرار لارتكاب هذه الجريمة.

وأضاف أن المظاهرة التي خرجت في حيفا مساء اليوم جاءت لدعم الفلسطينيين في الضفة والمدن المتظاهرة كالخليل ورام الله، ولرفع صوت الحقيقية وللتاكيد على أن فلسطيني٤٨ يرفضون اغتيال الناشط بنات ويعتبرونه عملًا إجراميًا.

ومن الهتافات التي رفعها المتظاهرون في حيفا، “يا بينيت ويا عباس.. حريتنا هي الأساس”، “يا عباس يا عميل.. لأمريكا وإسرائيل”.

وفي الناصرة، أعاد الحراك النصراوي رسم جداريات وطنية في المدينة بعد أن تخريبها مرات عدة، لكن هذه المرة شهدت جدران الناصرة جدارية لنزار بنات بجانب جدارية الشهيد باسل الأعرج.

وفي الضفة الغربية، انطلقت مظاهرة حاشدة بعد عصر اليوم من دوار المنارة وسط رام الله باتجاه مقر إقامة الرئيس محمود عباس لكن الأجهزة الأمنية قمعتها بقوة واعتدت على المشاركين والصحفيين بالضرب ما أدى إلى إصابة عددٍ منهم بجروح.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر