حراك جلجولية.. نشاط شبابي بارز رغم العمر القصير


  • الجمعة 11 يونيو ,2021
حراك جلجولية.. نشاط شبابي بارز رغم العمر القصير

شهدت الأراضي الفلسطينية في مناطق ٤٨ ظهور حراكات شبابية ومبادات مجتمعية جديدة لتُضاف لقائمة من الحراكات النشطة والهادفة لتعزيز الهوية الفلسطينية في أراضي ٤٨ وتحقيق أهداف مجتمعية وزيادة التكافل بين الناس.

وقال العضو في حراك شباب وشابات جلجولية سميح سوقي إن الحراك تأسس قبل 3 أشهر إبان مقتل الطفل محمد عدس 15 عامًا من جلجولية.

وأضاف سوقي في حديثٍ مع الجرمق أن أهالي جلجولية انتفضوا على حادثة مقتل الطفل محمد وخرجت مظاهرات قطرية في جلجولية شارك فيها فلسطينيو 48 من كل المدن والقرى.

وتابع أن شباب وشابات جلجولية قرروا بعد تلك الحادثة بدأ التغيير من خلال جسم شبابي فعال في البلدة. فيما أوضح سوقي أن تشكيل الحراك ارتبط أيضًا برفض الظلم والألم الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في أراضي 48.

وأكد العضو في حراك شباب وشابات جلجولية على أن الحراك يجمع كافة الانتماءات السياسية بعيدًا عن أي تحزب أو عنصرية، ووصف الحراك بأنه وطني شبابي وحدودي.

وفيما يتعلق بأهداف الحراك قال سوقي إنه وأعضاء الحراك يحاولون توجيه وتحريك الشارع الفلسطيني في جلجولية تجاه قضايا الفلسطيني من خلال المظاهرات والوقفات الاحتجاجية الرافضة و المنددة بحالات القتل وجميع القضايا السياسية الأخرى.

وأشار إلى أن فلسطينيي 48 يواجهون معركة وعي وأن على كل طفل وشاب أن يعرف هويته الحقيقية مشددًا على دور الحراك في هذا الشأن وفي تحويل الوعي لفعل على أرض الواقع.

وفي ذات السياق اعتبر سوقي الأحداث الأخيرة في أراضي 48 مخطط سياسي هدفه اقتلاع الوجود الفلسطيني وتهديده من خلال عمليات الاعتقال ومخططات هدم البيوت والتهجير.

وبما يتعلق بالهبة الأخيرة قال الناشط في حراك جلجولية إن الشرطة ما زالت تحتجز 6 معتقلين حتى اليوم من أصل 10 اعتقلتهم منذ بداية الأحداث وأطلقت سراح 4 منهم بشروط مقيدة.

وعن دور الحراك في أسبوع الاقتصاد الوطني قال سوقي في حديثٍ مع الجرمق إن الحراك عمل خلال الأسبوع على توزيع مناشير على المحلات التجارية بالإضافة لإلصاق بوسترات على المنتجات المحلية.

وأضاف أنه سيتم افتتاح بازار يوم السبت المقبل وسيتضمن البازار منتجات عربية وعروض فنية وموسيقية، بالإضافة لإرشاد حول معالم وتاريخ جلجولية وأراضي 48، إلى جانب فعاليات فنية وتعليمية للأطفال.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر