نجاح كبير لأسبوع الاقتصاد في حيفا في يومه الأول


  • الأحد 6 يونيو ,2021
نجاح كبير لأسبوع الاقتصاد في حيفا في يومه الأول

شهد "أسبوع الاقتصاد الوطني" في مدينة حيفا نجاحًا كبيرًا في اليوم الأول لانطلاق فعاليات الحملة.

وقال مراسل الجرمق إن الحملة شهدت إقبالًا كبيرًا من الأهالي الذين حضروا بقوة للسوق الشعبي في المدينة الذي تنظمه جمعية الثقافة العربية بمناسبة أسبوع الاقتصاد.

وقالت الناشطة السياسية والاجتماعية بحيفا سهير بدارنة إن أسبوع دعم الاقتصاد الوطني سيكون ناجحًا وإن إقبال الأفراد والمؤسسات كبير للمشاركة في الحملة.

وفيما يتعلق بالتحضيرات التي سبقت بدء الحملة تقول بدارنة إن الشباب والشابات قاموا بتوزيع ملصقات وبوسترات على الدكاكين، وقاموا بدعوة أصحاب المصالح والناس للمشاركة ودعم الحملة وشراء المنتجات الوطنية.

وتشير في حديثها مع الجرمق إلى أن اليوم الأول للحملة في مدينة حيفا شهد افتتاح بازار شعبي بدعم من جمعية الثقافة العربية، وأن البازار يشمل المنتجات العربية والمحلية.

وتضيف أن النساء يشاركن في البازار إذ يطبخن أنواع من الأكلات العربية والفلسطينية، وتتابع بأن جميع الطاولات في البازار تحمل منتجات عربية بالإضافة للطابون العربي.

وتلفت الناشطة السياسية والاجتماعية سهير بدارنة إلى أن بعض المحلات نفذت فيها المنتجات العربية في إشارة للإقبال على إنجاح الحملة.

وتؤكد في حديثٍ مع الجرمق على أن هذا الأسبوع لن يكون نهاية الحملة وأن النشطاء سيدعون التجار في الأيام القادمة لخفض الأسعار لجذب أكبر عدد من الفلسطينيين لشراء المنتجات المحلية.

وتشير بدارنة إلى أن هذه الحملة ستستمر خلال أيام ما بعد هذا الأسبوع لأن التجربة كانت ناجحة ولأن لدى الشباب الفلسطيني في أراضي 48 قدرات كبيرة ووطنية على حد قولها.

ونوهت بدارنة إلى أن التسويق الصحيح للمنتجات المحلية كان له أثر كبير في خلق ثقافة دعم المنتج المحلي.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر