انتقادات للوزير بن غفير عقب نشره تغريدة تعبر عن استيائه من "الرد الإسرائيلي" على إيران

 


  • السبت 20 أبريل ,2024
انتقادات للوزير بن غفير عقب نشره تغريدة تعبر عن استيائه من "الرد الإسرائيلي" على إيران
بن غفير

 

انتقد مقربون من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بعد نشره تغريدة على حسابه في موقع "إكس" يعبر فيها عن استيائه عن طبيعة الهجوم الإسرائيلي على إيران، حيث اتصل به عدد من مقربي نتنياهو وانتقدوا الألفاظ والتصريحات التي قالها بن غفير وفق ما ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية.

وبدوره، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير إن، "ملاحقة أمثاله يعرض أمن الدولة للخطر"، كما أشارت الصحيفة العبرية أن المحيطين في بن غفير لم يتقبلوا الانتقادات وأوضحوا ردا على ذلك: "الوزير يقف وراء كل كلمة. والأصوات التي تنتقده هي نفسها  التي كانت تصدر قبل 7/10". 

ومن جهته، هاجم عضو الكنيست إيلي دلال من حزب الليكود أيضًا بن غفير: "في بعض الأحيان يمكن لكلمة صغيرة واحدة أن تسبب ضررًا هائلاً. لاهتمام أولئك الذين يشغلون مناصب عليا ويغردون مثل أحدث المتحدثين".

ووفقًا للصحيفة العبرية، "لم يكن بن غفير الوحيد من الحكومة الذي علق على الهجوم". حيث قالت عضو الكنيست تالي غوتليب من حزب الليكود في تغريدة على تويتر أن الهجوم نفذته إسرائيل: “صباح الخير لشعب إسرائيل العزيز. صباح مرفوع الرأس بكل فخر. إسرائيل دولة قوية وقوية. نرجو أن نستعيد قوة الردع".

وفي المقابل، كتب ناتان إيشيل بحسب الصحيفة العبرية، أحد مساعدي رئيس الوزراء نتنياهو: "لا أحد يريد الحرب مع إيران في الوقت الحالي. لقد أثبتنا لهم أننا قادرون على اختراق مجالهم والإضرار به، وقد فشلوا في مجالنا. الرسائل أهم من الأحاديث. لدينا حاليا مهام أكثر أهمية في كل من غزة ولبنان".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر