نتنياهو يلتقي وزراء خارجية بريطانيا وألمانيا ويُلمّح إلى نية "إسرائيل" الرد على إيران


  • الأربعاء 17 أبريل ,2024
نتنياهو يلتقي وزراء خارجية بريطانيا وألمانيا ويُلمّح إلى نية "إسرائيل" الرد على إيران
توضيحية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائه بوزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون ووزيرة الخارجية الألمانية أنالانا باربوك، إن، "إسرائيل لها حق الدفاع عن نفسها" وذلك في إشارة إلى نية إسرائيل الرد على القصف الصاروخي من إيران.

وفي السياق، قال كاميرون إنه "من الواضح أن الإسرائيليين يتخذون قرارا بالتحرك بعد الهجوم الإيراني. ونأمل أن تتصرف إسرائيل بطريقة لا تؤدي إلى تصعيد الأمر قدر الإمكان".

وأضاف: "نريد أن نرى عقوبات منسقة ضد إيران. ويجب على المنظمة الاقتصادية الدولية مجموعة السبع أن ترسل رسالة واضحة لا لبس فيها إلى طهران".

ونقل مسؤولون إسرائيليون كبار الرسالة إلى وزيري الخارجية البريطاني والألماني بأن "لإسرائيل الحق الواضح في الرد على الهجوم الإيراني، وهذه فرصة لإقامة تحالف إقليمي سيدفع طهران إلى الزاوية". وأضافوا أيضًا أنه خلال الاجتماع مع وزراء الخارجية تم طرح سلسلة من القضايا "لكن لم يتم إخبارنا بشكل لا لبس فيه بعدم القيام بذلك".

وقال وزير الخارجية يسرائيل كاتس للوزيرين كاميرون وباربوك: “إيران وحلفاؤها يعرضون الاستقرار الإقليمي والعالمي للخطر. والآن لدينا فرصة لكبح جماح إيران. لقد أثبت هجومها الوحشي على دولة إسرائيل أن إيران تعرض الاستقرار الإقليمي للخطر من خلال إرهابها وإرهاب أتباعها. لقد حان الوقت لتسمية الحرس الثوري باسمه الحقيقي – منظمة إرهابية وفرض عقوبات مؤلمة على مشروع إيران الصاروخي”.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر