الطاقم القانوني يعتزم تقديم التماس للإفراج عن جثمان الشاب وسيم أبو الهيجاء من طمرة

طمرة

  • الثلاثاء 2 أبريل ,2024
الطاقم القانوني يعتزم تقديم التماس للإفراج عن جثمان الشاب وسيم أبو الهيجاء من طمرة
وسيم أبو الهيجاء

يعتزم الطاقم القانوني المتابع لملف الإفراج عن جثمان الشهيد وسيم أبو الهيجاء من طمرة تقديم التماس للإفراج عن جثمانه المحتجز منذ نحو شهرين والذي قتل برصاص قوات الأمن في مدينة حيفا، حيث طالبت العائلة بفتح تحقيق في الحادثة التي أدت إلى قتله وفق ما ذكرت مصادر عائلية للجرمق.

وقال الطاقم القانوني في المكتوب الذي أرسلته قبل تقديم الالتماس: "في نفس يوم الحدث، ومن أجل الدفن، تواصلت العائلة عن طريق نائب رئيس البلدية في طمرة مع قائد مخفر الشرطة الإسرائيلية في المنطقة التي يسكنون فيها مع طلب تسليم الجثة".

وأشار الطاقم إلى أن قائد الشرطة الإسرائيلية في المنطقة قال للعائلة إنه سيتم تسليم بعد الانتهاء من التشريح في معهد الطب العدلي ببضعة أيام، حيث جرى استدعاء العائلة لاحقًا لإبلاغها بأنه سيتم تسليم الجثمان وفق قيود.

ووفق ما ذكره المحامي آنذاك لـ الجرمق، فقد حددت الشرطة الإسرائيلية عدد المشاركين في تشييع الجثمان بـ 60 من أفراد العائلة.

وتابع، "رغم الاتفاق بين الطرفين، لم يتم تسليم الجثة للعائلة، وبعد طلب معرفة سبب التأخير تم إبلاغهم بأن الملف موجود على مكتب وزير الأمن القومي".

وأردف، "وعليه، تقدمت الأسرة بتاريخ 12 فبراير 2024 بطلب إلى مدير الشرطة للإفراج عن الجثة، إلا أن هذا الطلب لم تتم الإجابة عليه حتى الآن".

ويُشار إلى أن أهالي مدينة طمرة يطالبون منذ استشهاد وسيم أبو الهيجاء بتحرير جثمانه لموارته الثرى.

. . .
رابط مختصر


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر