مسيرة وزيارة النصب التذكاري..إقرار برنامج إحياء ذكرى يوم الأرض الـ48 في سخنين

 


  • الأربعاء 27 مارس ,2024
مسيرة وزيارة النصب التذكاري..إقرار برنامج إحياء ذكرى يوم الأرض الـ48 في سخنين
توضيحية

 

قالت بلدية سخنين واللجنة الشعبية في المدينة إنهما تستعدان لإحياء ذكرى يوم الأرض 48 الذي يصادف يوم السبت 30 آذار/مارس، ودعتا إلى ضرورة الالتزام بقرارات لجنة المتابعة وإنجاح الذكرى.

وتابعتا في بيان لهما، "يوم الأرض محطة نضالية، وطنية ومفصلية في تاريخ نضال شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده، الذكرى تجمعنا ونحن أحوج ما نكون  إلى التكاتف والتعاضد، رسالة يوم الارض التمسك بالأرض والانتماء، مع كل أسف الأسباب التي أدت ليوم الأرض في سنة 1976 ما زالت قائمة، من أزمة السكن والمصادرة.

واتخذت البلدية واللجنة الشعبية في سخنين قرارت منها، أن، "تقوم المدارس والأطر بتخصيص حصص دراسية لتوعية الأجيال الناشئة حول أحداث ومعاني وعبر يوم الأرض الخالد".

وتابعتا، "وم السبت القادم 30-3-2024 التجمع في البلدية والانطلاق الساعة التاسعة والنصف  لزيارة أهالي الشهداء ووضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء، الشهيد  خضر خلايلة، خديجة شواهنة، رجا أبو ريا، والشهيدة شيخة أبو صالح".

وأضافتا، "الساعة الحادية عشرة والنصف استقبال الوفود من أهلنا من عرابة، دير حنا ومن قرانا العربية في النصب التذكاري ليوم الأرض، والساعة الثانية عشرة التوجه لعرابة لوضع الأكاليل على ضريح الشهيد خير ياسين".

وتابعتا، "الساعة الواحدة الإنطلاق من شارع الشهداء، بجانب مسجد النور في المسيرة لتجوب شوارع البلدة وصولا للنصب التذكاري ليوم الارض الخالد، الساعة الثانية التوجه لدير حنا، بعد انتهاء مسيرة سخنين، للمشاركة في النشاط، المهرجان المركزي في ساحة السوق".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر