المتابعة تقر فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض

يوم الأرض


  • الاثنين 25 مارس ,2024
المتابعة تقر فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض
أرشيفية

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الفلسطينيين بأراضي48 للحشد والمشاركة في المسيرة القطرية والفعاليات الوطنية التي ستنطلق في يوم الأرض 30/3/2024.

وقال رئيس مجلس محلي دير حنا سعيد حسين في حديثٍ خاص مع الجرمق عقب الاجتماع التحضيري لفعاليات يوم الأرض: "حسب الترتيب لم يكن من المقرر أن تقام فعاليات يوم الأرض في ديرحنا لكن تقرر ذلك بسبب ظروف عينية ببلاد أخرى".

 

وتابع، "دير حنا رائدة بإحياء يوم الأرض وأخذنا هذه المسؤولية على عاتقنا لنقوم بها، سيكون هناك مسيرة ستنطلق نحو ساحة السوق المركزي هناك سيتم إقامة مهرجان مركزي".

وأردف، "دير حنا لها دور كبير بيوم الأرض، ومنها انطلقت الشرارة الأولى ليوم الأرض، ديرحنا هي من رسخت هذا اليوم ليصبح يوم وطني للشعب الفلسطيني".

وقال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة لـ الجرمق: "يوم الأرض هو يوم تاريخي ومفصلي للمجتمع الفلسطيني في الداخل وهو اليوم الذي يفصل بين محاولات إخضاع مجتمعنا وبين خروج هذا المارد الذي حاولت المؤسسة أن تضعه فيه، لذلك له مكانة خاصة في قلوبنا وتاريخنا وبالذات في منطقة البطوف".

وأضاف، "كما هي العادة في كل عام ستكون المسيرة والمهرجان المركزي بديرحنا، وستنطلق المسيرة في الساعة الـ 2 ظهرًا، وستنطلق للسوق البلدي حيث سيعقد مهرجان سياسي بسيط هنا".

وتابع، "إحياء يوم الأرض سيرتكز على 3 قضايا مركزية وهي قضية الأرض، وقضية حقوقنا القومية والمدنية فيها كأصحاب لهذه البلاد، القضية الثانية والأهم هي ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني في غزة بالذات وفي الضفة والمقدسات وعلى رأسها المسجد الأقصى في القدس".

 

وقال بركة: "القضية الثالثة هي انتشار الجريمة والعنف برعاية السلطة ونقول إن الجريمة والعنف قضية تتعلق بنا، لكن الردع يتعلق بالمؤسسة، وطالما لا تقوم هذه المؤسسة بدورها إذًا هذه قضية سياسية تهدف لتفتيت شعبنا".

وختم رئيس لجنة المتابعة بالقول: "ندعو كل أبناء شعبنا ليكونوا جاهزين وحاضرين ومشاركين في المسيرة المركزية، وكلما كانت المشاركة أوسع نكسر السقف المنخفض الذي يحاولون فرضه علينا، وننطلق إلى فضاء أرحب في وطننا الذي لا وطن لنا سواه".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر