غالانت يرد على انتقادات سموتريتش للتعينيات في الجيش الإسرائيلي


  • الاثنين 18 مارس ,2024
غالانت يرد على انتقادات سموتريتش للتعينيات في الجيش الإسرائيلي
غالانت&سموتريتش

رد وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت على انتقادات غالانت لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هليفي بسبب إعلانه الشروع بتعينات جديدة داخل الجيش الإسرائيلي وفق ما ذكر موقع "واينت" الإلكتروني.

وكان وزير المالية بتسلئيل سموتريتش قد كتب في تغريدة على موقع x،  "السيد رئيس الأركان، لديك الدعم الكامل لتحقيق النصر. وليس لاختطاف التعيينات، الانشغال بالتعيينات خلال الحرب خطير جدا لأنه يعني تشكيل الجيش وفق رؤية قادة الأركان الذين فشلوا".

ورد غالانت على سموتريتش قائلًا، "لماذا لا تتعامل مع الواقع الذي تعافى فيه الجيش الإسرائيلي، الذي فشل في 7 تشرين الأول/أكتوبر، من أصعب مكان ويتصرف بطريقة مثالية. الجيش الإسرائيلي هو الذي يحقق الإنجازات التي نفخر بها". 

وتابع قائلا: "أنت تضر بأمن إسرائيل وتقوض النظام الأمني ​​لأسباب سياسية فقط. وهذا أمر خطير دائما، وخاصة في الحرب. لن أسمح لأحد بتحويل الجيش الإسرائيلي إلى ميليشيا لخدمة حزب واحد أو آخر."

وانضم عدد من الوزراء إلى الهجوم على وزير المالية ودعموا غالانت. وقال الوزير آفي ديختر: "لقد دمرتَ البنية التحتية الأكثر أهمية للجيش الإسرائيلي - عملية تعيين القادة"، وقال له الوزير بيني غانتس: "أنت تنزع الشرعية عن الجيش"، كما دعمت الوزيرة يفعات شاشا بيطون غالانت.

وذكر موقع "واينت" الإلكتروني أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دعم رئيس الأركان وقال إنه، "لا يمكن لأحد أن يتدخل في تعييناته". 

وكان رئيس الأركان المقدم هرتسي هاليفي حاضرا في المناقشة، واستمع إليها، لكنه لم يقل كلمة واحدة، وأوضح أن جولة التعيينات ستتم كما هو مخطط لها.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر