غالانت لمبعوث بايدن: نقترب من نقطة الحسم فيما يتعلق بعملنا العسكري في لبنان

ذكر موقع "و


  • الثلاثاء 5 مارس ,2024
غالانت لمبعوث بايدن: نقترب من نقطة الحسم فيما يتعلق بعملنا العسكري في لبنان
توضيحية

ذكر موقع "واينت" الإلكتروني أن وزير الجيش يوآف غالانت التقي في مكتبه مع عاموس هوشستاين، المبعوث الخاص للرئيس الأميركي جو بايدن، وذكر غالانت أنهما ناقشا تبادل إطلاق النار المستمر بين إسرائيل وحزب الله، والجهود السياسية المبذولة للتوصل إلى اتفاق ينهي الحرب، وعودة سكان الشمال إلى منازلهم، بعد تغير الوضع الأمني في المنطقة الحدودية وانسحاب قوات حزب الله.

وأكد غالانت لهوشستين، "التزام إسرائيل بالجهد السياسي، لكنه أوضح أن ممارسات حزب الله يقرب إسرائيل من نقطة الحسم فيما يتعلق بعملها العسكري في لبنان، وقد يجر المنطقة إلى تصعيد خطير. وأعرب لهوسشتين عن تقديره لعمله المستمر لتعزيز الاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط، وللجهود المستمرة التي تبذلها الإدارة الأمريكية للتعامل مع التحديات الأمنية على الساحة الشمالية".

وقال الموقع إن غالانت، "التقى هوشستاين، الذي يتوسط نيابة عن الولايات المتحدة في المفاوضات الرامية إلى التوصل إلى تسوية سياسية في الشمال، أمس في لبنان بقائد الجيش جوزيف عون، بحضور السفير الأميركي في البلاد. وتم استعراض الوضع العام في لبنان والتطورات على الحدود مع إسرائيل. كما التقى هوشستاين بعد ذلك برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، وبحثا تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة لوقف العمليات العسكرية".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر