صحيفة أمريكية: هاريس تلتقي الوزير بيني غانتس وتوجه انتقادات له

ذكرت صحيفة "


  • الثلاثاء 5 مارس ,2024
صحيفة أمريكية: هاريس تلتقي الوزير بيني غانتس وتوجه انتقادات له
توضيحية

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية صباح اليوم الثلاثاء أن نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن التقت أمس مع عضو مجلس الوزراء بيني غانتس في البيت الأبيض وضغطت من أجل إنهاء القتال في غزة.

 وشددت هاريس وفقًا للصحيفة الأمريكية على ضرورة التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين والحد من الأزمة الإنسانية التي تشهدها غزة. 

وذكر المراسل العسكري في موقع "واللا" العبري باراك رافيد أنه، "خلال اجتماعات الوزير غانتس في واشنطن الليلة الماضية، سمع من هاريس ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان رسائل قاسية وانتقادية للغاية فيما يتعلق بالوضع الإنساني في غزة".

وبحسب التقرير في الصحيفة، فقد فوجئ غانتس بحدة الانتقادات والقلق الذي سمعه من كبار المسؤولين في الإدارة حول هذه القضية. وقال مصدر إسرائيلي مطلع على مضمون اللقاءات: "هناك صعوبة كبيرة هنا يجب أن نرى كيفية التغلب عليها".
كما أكدت هاريس لغانتس أنه قبل أن تفكر إسرائيل في تنفيذ عملية عسكرية في رفح، عليها أن تقدم خطة إنسانية قابلة للتنفيذ، وذلك في ضوء خطر الإضرار بالمدنيين الفلسطينيين بحسب الصحيفة الأمريكية.

وذكر رافيد أيضًا أن، "غانتس اكتشف خلال المحادثات في البيت الأبيض أن كبار أعضاء إدارة بايدن لا يصدقون ما سمعوه حتى الآن من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومستشاريه فيما يتعلق بعملية محتملة في رفح وخاصة فيما يتعلق بـ خطة لإجلاء السكان المدنيين من المدينة". 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر