لبيد يهاجم الحكومة الإسرائيلية.. "أمامنا خياران: حكومة سيئة أو انتخابات"

هاجم زعيم المعار


  • الاثنين 4 مارس ,2024
لبيد يهاجم الحكومة الإسرائيلية.. "أمامنا خياران: حكومة سيئة أو انتخابات"
لبيد

هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لبيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قائلًا، "حلم أعدائنا هو حكومة الكوارث" في إشارة إلى تصريح نتنياهو بأن الانتخابات في الحرب ستكون "حلما" لإسرائيل وفق ما ذكر موقع "واينت" الإلكتروني".

وتابع لبيد، "أمامنا خياران: حكومة سيئة وخطيرة ومتفككة وسامة، أو انتخابات تؤدي إلى حكومة جيدة ستعيد الأمن لشعب إسرائيل".

وأضاف، " لا يوجد شيء يخيف السنوار وهنية أكثر من لدينا هنا حكومة فعالة ذات توجهات أمنية، بدعم من العالم واقتصاد فعال".

وحاء ذلك بالتزامن مهاجمة رئيس حزب "يسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان الحكومة الإسرائيلية حيث قال، " هذه الحكومة وصلت إلى حدها الأقصى، أحاول أن أشرح ما حدث هنا في الأسبوع الماضي: يوم الأربعاء كان هناك مؤتمر صحفي لوزير الجيش غالانت، وفي اليوم التالي يعطي نتنياهو إجابة معاكسة تماما، ثم يغادر غانتس إلى الولايات المتحدة دون التنسيق مع رئيس الوزراء، ولا يزال نتنياهو يقوم بإجراءات انتقامية مع السفير في واشنطن ضد غانتس. هذا كله هراء كامل".

وقال ليبرمان غاضبا: "لقد وصل الأمر إلى هذا الحد، ما نراه هنا هو أن الجميع يتصرف وفقا لاعتباراته الخاصة، أين هو الـ'التكاتف'؟ إذا لم يتمكن ثلاثة أعضاء في الحكومة من ذلك الخروج معا كيف يمكن كسب الحرب أصلاً؟ بالإضافة إلى أنه لا توجد حرب الآن، الحرب انتهت منذ وقت طويل، بين الحين والآخر نعود إلى القطاع، نخطو خطوة إلى الأمام وخطوتين إلى الوراء".

وفي النهاية قال ليبرمان: "فكيف يتحدث مجلس الحرب عن رفح أصلاً؟ ما يحدث في غزة ليس حرباً، ولا يوجد قصف جوي، نحن ندفع ثمناً باهظاً لأن الحكومة لا تفي بوعودها للشعب".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر