أعضاء بالليكود يهاجمون "غانتس" على خلفية رحلته إلى واشنطن

ترجمات


  • الأحد 3 مارس ,2024
أعضاء بالليكود يهاجمون "غانتس" على خلفية رحلته إلى واشنطن
"غانتس"

هاجم وزير القضاء الإسرائيلي "دودي أمسالم" وعضو الكنيست من الليكود "تالي غوتليب"، عضو مجلس الوزراء الحربي "بيني غانتس"، بسبب رحلته المفاجئة إلى واشنطن.

وقال وزير القضاء الإسرائيلي عبر حسابه على منصة مهاجمًا "غانتس": "دخولك إلى الحكومة كان من أجل خلق وحدة في حالة الطوارئ، وليس أن تكون حصان طروادة".

وأضافت عضو الكنيست "غوتليب" بأن رحلة "غانتس" إلى واشنطن ليست أكثر من مجرد حيلة سياسية في زمن الحرب.

وتابعت عبر تغريدة على صفحتها على منصة "إكس": "من حق الجمهور أن يفهم لعبتك السياسية في زمن الحرب".

وأمس، قال موقع "واينت" الإسرائيلي إن "غانتس" سيتوجه اليوم الأحد إلى واشنطن دون موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو".

وأضاف الموقع الإسرائيلي، "بينما ينفد صبر إدارة "بايدن" إزاء سلوك نتنياهو في الحرب، سيصل عضو مجلس الوزراء الحربي ورئيس معسكر الدولة إلى الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يواصل طريقه إلى لندن".

وأردف موقع "واينت"، "كان رد فعل حاشية رئيس الوزراء غاضبا، وتأتي هذه الزيارة في وقت مثير للاهتمام بشكل خاص، في حين أن المفاوضات بشأن صفقة المحتجزين مستمرة منذ فترة طويلة، وفي ظل التقارير في الولايات المتحدة التي تفيد بأن صبر الإدارة الأمريكية بدأ ينفد تجاه سلوك نتنياهو في الحرب، والادعاءات بأنه وهو مقيد بالأغلال من قبل شريكيه في الحكومة إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش".

وتابع، "شعرت حاشية رئيس الوزراء بالغضب مما نشر على موقع (واينت) وأوضحوا أن غانتس طار دون موافقة رئيس الوزراء، وهو ما يتعارض مع اللوائح الحكومية، التي تتطلب تنسيق كل وزير مسبقًا مع رئيس الوزراء بشأن سفره".

وأضاف، "بحسب مقربين من نتنياهو، فإن رئيس الوزراء أوضح للوزير غانتس أن دولة إسرائيل لديها رئيس وزراء واحد فقط".

وذكر الموقع الإسرائيلي أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" أصدر تعليمات للسفير الإسرائيلي في واشنطن بعدم مرافقة "غانتس" في زيارته المقررة اليوم إلى واشنطن.

ووفقًا لموقع "واينت" الإسرائيلي، فقد أبلغ "نتنياهو" السفير الإسرائيلي في واشنطن "مايك هرتسوغ" بعدم مرافقة الوزير بيني غانتس إلى اجتماعات في واشنطن وعدم التعامل مع الزيارة.

وقال إن رحلة "غانتس" إلى واشنطن" تتعارض مع اللوائح الحكومية، لذلك لا يتم التعامل معها على أنها زيارة رسمية.

وأضاف "واينت"، "الدولة لن تمول الزيارة، وغانتس سيستخدم ميزانية الحزب لهذا الغرض، ومع ذلك، سيرافقه حراس الأمن".

وكان الإعلان عن زيارة "غانتس" لواشنطن قد أثار غضب "نتنياهو" وأعضاء في الليكود، حيث قال موقع "واينت" الإسرائيلي أمس إن "غانتس" سيتوجه اليوم إلى واشنطن دون موافقة "نتنياهو".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر