استطلاع رأي: نحو 51% من الإسرائيليين سيذهبون لانتخابات السلطات المحلية

ذكر استطلاع رأي نشرته صحيفة معار


  • الجمعة 23 فبراير ,2024
استطلاع رأي: نحو 51% من الإسرائيليين سيذهبون لانتخابات السلطات المحلية
توضيحية

ذكر استطلاع رأي نشرته صحيفة معاريف العبرية أنه المتوقع أن تبلغ نسبة إقبال الناخبين في انتخابات السلطات المحلية التي ستجرى الثلاثاء، نحو 51% فقط، أي بانخفاض قدره 9% مقارنة بالانتخابات التي أجريت عام 2018. وذلك بحسب الاستطلاع الذي أجراه مركز أبحاث لازار بالتعاون مع Panel4All.

ويعود انخفاض معدلات التصويت وفق الاستطلاع إلى استمرار الحرب والخلافات حول موعد الانتخابات التي تم تأجيلها من 31 تشرين الأول/أكتوبر.

 وبحسب استطلاع أجرته "معاريف"، قال نحو 50% من المستطلعين إنهم متأكدون من أنهم سيصوتون في انتخابات السلطة المحلية الثلاثاء. أجاب 23% أنهم يعتقدون أنهم سيذهبون، و 11% - ربما لا، و 6% - بالتأكيد لا، و 10% لم يقرروا بعد ما إذا كانوا سيصوتون في الانتخابات.

وبحسب تقدير مرجح للنتائج التي تم الحصول عليها، فإن التقدير هو أن نسبة المشاركة في انتخابات الحكم المحلي الحالية ستبلغ حوالي 51% فقط، مقابل 60% في الانتخابات التي أجريت عام 2018. 

وقالت الصحيفة إنه "يُظهر تجزئة بيانات الاستطلاع أيضًا أنه مع زيادة عمر المشاركين، تزداد الرغبة في التصويت - من 38% فقط بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و39 عامًا والذين هم متأكدون من أنهم سيصوتون، إلى 69% بين أولئك الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فما فوق". 

ويظهر الاستطلاع أيضًا أن المشاركين في القطاع العربي أكثر ثقة في أنهم سيذهبون للتصويت، مقارنة باليهود ( 58% مقابل 49% على التوالي).


 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر