الكنيست الإسرائيلي يصادق بـ 99 صوتًا على قرار معارضة الاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية


  • الأربعاء 21 فبراير ,2024
الكنيست الإسرائيلي يصادق بـ 99 صوتًا على قرار معارضة الاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية
الكنيست

صادقت الجلسة العامة للكنيست الإسرائيلي اليوم (الأربعاء)، بأغلبية ساحقة بلغت 99 عضوا في الكنيست، على بيان الحكومة المعارض للاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية. وقاطع حزب العمل التصويت، وعارضه 11 عضو كنيست من الأحزاب العربية.

ووفقًا لواينت، فقد، "صوت معظم أعضاء يش عتيد ومعسكر الدولة وإسرائيل بيتنا لصالحه، لكن زعيم المعارضة يائير لابيد هاجم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو - البادئ بالاقتراح: "لقد راجعت الأمر مع الإدارة الأمريكية، لا يوجد شيء من هذا القبيل. عرض".

 وأوضح لبيد أنه صوت لصالح لأن حزبه يعارض الإجراءات الأحادية، حتى لو لم تكن مطروحة على الطاولة: "كل ما أردته هو ألا تتحدث الكنيست عن حقيقة أنك الرأس وأنت الملام".

وقال الموقع، "لقد رحب نتنياهو بتمرير التصويت بأغلبية كبيرة وغير مسبوقة تقريبا، وألقى خطابا أمام الجلسة العامة بالعبرية - وباللغة الإنجليزية".

 وقال "أهنئ أعضاء الكنيست، بما في ذلك أعضاء المعارضة، الذين صوتوا اليوم بأغلبية كبيرة لصالح اقتراحي بأن تعارض إسرائيل إملاءه من جانب واحد لإقامة دولة فلسطينية". وأشار إلى الأغلبية الاستثنائية، أيضا بكلماته باللغة الإنجليزية، في رسالة إلى العالم: "لا أتذكر أصواتا كثيرة، ولا أتذكر حتى أصواتا قليلة، أن الكنيست صوتت بأغلبية 99، ما يقرب من 100 عضو كنيست، من أصل 120 على بعض الاقتراحات".

ووفقا لنتنياهو، فإن "الكنيست متحد اليوم بأغلبية كبيرة ضد محاولة إملاء علينا إقامة دولة فلسطينية. مثل هذا الإملاء لن يجلب السلام فحسب، بل سيبعدنا عنه أيضا. التصويت يرسل رسالة واضحة رسالة إلى المجتمع الدولي، وسأخاطب المجتمع الدولي باللغة الإنجليزية: إن شعب إسرائيل والمسؤولين المنتخبين متحدون كما لم يحدث من قبل. شعب دولة إسرائيل متحد اليوم كما لم يحدث من قبل. لا يمكن تحقيق السلام إلا يتحقق بعد أن حققنا النصر الكامل على حماس".

وجاء الاقتراح إلى طاولة الكنيست اليوم بعد أن رفض الإئتلاف أمس التصويت على اقتراح قدمه عضو الكنيست زيف إلكين حول الموضوع – ليكون بمثابة تصويت على بيان الحكومة. وفقًا لواينت.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر