سموتريتش خلال اجتماع حزبه: لن نوافق على إقامة دولة فلسطينية

قال رئيس حزب الص


  • الاثنين 19 فبراير ,2024
سموتريتش خلال اجتماع حزبه: لن نوافق على إقامة دولة فلسطينية
سموتريتش

قال رئيس حزب الصهيونية الدينية ووزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، خلال اجتماع كتلة حزبه في الكنيست اليوم، الإثنين، إنه يطالب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بأن يعلن أن أي خطوة أحادية الجانب تتعلق بإقامة دولة فلسطينية ستعمل إسرائيل على تفكيك السلطة الفلسطينية بشكل أحادي الجانب.

وحسب سموتريتش، فإن "التصريحات ليست كافية، وعلينا أن نوضح للعالم بأوضح صورة أنه لن نوافق على إقامة دولة فلسطينية، ليس بشكل أحادي الجانب وليس بواسطة مفاوضات كهذه أو تلك".

وزعم سموتريتش أن إقامة دولة فلسطينية بعد هجوم حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر، "ستكون جائزة للإرهاب وتشجيع لجميع أعدائنا في الشرق الأوسط، وستشكل رسالة بأنه بواسطة القتل والذبح والاغتصاب بالإمكان تحقيق إنجازات سياسية تؤدي إلى استسلام دولة إسرائيل".

وتابع أن "إقامة دولة فلسطينية في قلب أرض إسرائيل وبالقرب من مراكز التجمعات السكنية الكبرى يشكل خطرا وجوديا على مستقبل دولة إسرائيل، ولن نوافق على ذلك أبدا".

وأضاف سموتريتش أنه يطالب نتنياهو بأن "يعلن بشكل صريح أن خطوات أحادية الجانب ستقابل بخطوات أحادية الجانب، ومقابل أي خطوة أحادية الجانب تتخذ ضد دولة إسرائيل، ستعمل إسرائيل بشكل أحادي الجانب من أجل إلغاء اتفاقيات أوسلو، ووقف مطلق وفوري لكافة الأموال التي تحول إلى السلطة الفلسطينية، وتفكيك كامل للسلطة الفلسطينية".

  •  
. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر