خلاف في الحكومة الإسرائيلية حول إجراءات إطلاق النار شمال غزة

ترجمات


  • الاثنين 5 فبراير ,2024
خلاف في الحكومة الإسرائيلية حول إجراءات إطلاق النار شمال غزة
"هاليفي"

ترجمة خاصة| كشفت القناة 13 الإسرائيلية مساء اليوم الأحد عن جدل وقع في جلسة مجلس الوزراء الإسرائيلي يوم الخميس الماضي، بين وزيرة المواصلات الإسرائيلية "ريغيف"، ورئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي "هاليفي".

وأضافت القناة الإسرائيلية، "في جلسة المجلس السياسي الأمني ​​التي انعقدت يوم الخميس الماضي، تجدد الجدل بين وزيرة المواصلات ميري ريغيف ورئيس الأركان هاليفي، وهذه المرة حول مسألة إجراءات إطلاق النار في شمال قطاع غزة".

ووفق ما أوردته القناة 13، "سألت الوزيرة ريغيف رئيس الأركان: هل صحيح أنك غيرت تعليمات إطلاق النار على من يصل إلى السياج، فأجاب رئيس الأركان أن هذا غير صحيح".

وأشارت القناة إلى أن النقاش احتد نوعًا ما بين الوزيرة و "هاليفي"، مضيفةً، "قال هاليفي: هل تريدن أن أقرأ لك وثيقة تعليمات إطلاق النار؟، فأجابت ريغيف: لا، نحن نعرفها، فقال هاليفي: ممتاز، إذن أنت تعرفين أنها بسيطة وواضحة، كنت في الميدان والتقيت بالجنود والقادة، وهم يفهمون التعليمات تمامًا".

وأردفت القناة الإسرائيلية، "اليوم أيضًا وفي جلسة مجلس الوزراء، طُرحت مسألة إجراءات فتح النار، عندما سُئل عنها اللواء إليعازر توليدانو، فقال إنها مناسبة وجيدة، ولهذا هاجمه الوزير أوريت شتروك وقال: لم نسألك عن حالها ولم نطلب منك أن تعطي درجات، بل أن تشرح ما يقولونه".

وأضافت القناة، "قبل نحو شهرين، وقع تلاسن بين ريغيف ورئيس الأركان خلال نقاش حول حماية الجنود، الإسرائيليين وعندما طلبت ريغيف التعليق على الموضوع، دار حديث حاد مع رئيس الأركان لعدة دقائق".

ونقلت القناة 13 عن مصادر قولها: "قال هاليفي لـ ريغيف: أفهم أنك تحرزين تقدمًا في التحقيق أكثر منا، فأجابت ريغيف: لم أبدأ التحقيق بعد، حتى نبدأ التحقيق احتموا بحماية الجنود".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر