المئات بينهم عضو كنيست يصلون لميناء أسدود لمنع دخول شاحنات المساعدة لغزة


  • الخميس 1 فبراير ,2024
المئات بينهم عضو كنيست يصلون لميناء أسدود لمنع دخول شاحنات المساعدة لغزة
قرب ميناء أسدود

أغلق مئات الأشخاص اليوم الخميس بينهم أفراد من عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة الطريق أمام شاحنات المساعدة الإنسانية المتجهة لقطاع غزة.

وقال موقع صحيفة "معاريف" العبرية إن، "المئات، بينهم أفراد من عائلات المختطفين، وصلوا إلى ميناء أشدود، اليوم (الخميس)، لمنع مرور شاحنات المساعدات الإنسانية، والاحتجاج على نقلها. حتى أن عضو لجنة الخارجية والدفاع، عضو الكنيست تسفي سوكوت (الصهيونية الدينية)، انضم إلى الاحتجاج".

وقالت إحدى المشاركة وفقًا لصحيفة "معاريف" "لقد جئنا لنصرخ ضد إدخال الشاحنات إلى حماس. إن شعب إسرائيل يطالب بهزيمة العدو دون تقديم المساعدة له".

وقال عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع، عضو الكنيست تسفي سوكوت، الذي وصل إلى مكان الحادث: "لقد جئت إلى هنا لدعم عائلات المختطفين والناشطين الذين جاءوا لمنع شاحنات المساعدات لحماس والتي تسمى لسبب ما "المساعدات الإنسانية"".

وأضاف، "نقل المساعدات إلى العدو في زمن الحرب يعد وصمة عار أخلاقية وقيمة. الجميع يعلم أن حماس هي التي تتولى المساعدات، والمؤامرة انهارت بالفعل، وبات واضحا للجميع أن الضغط على حماس وحده هو الذي سيؤدي إلى عودة المختطفين. وكما أذكر، فقد احتج نشطاء حركة "الأمر 9" كل يوم في الأسبوع الماضي عند معبر كرم أبو سالم ضد نقل الشاحنات. في الأيام القليلة الأولى لم تمر الشاحنات عبر معبر كرم أبو سالم، لكن في اليومين الأخيرين أعلن الجيش أن المعبر منطقة عسكرية مغلقة واعتقل العشرات من المتظاهرين، ونتيجة لذلك تم نقل المظاهرة إلى ميناء أشدود من حيث تصل البضائع.



 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر