تضرر أكثر من 500 منزل في المناطق الشمالية بفعل الصواريخ من لبنان


  • الخميس 1 فبراير ,2024
تضرر أكثر من 500 منزل في المناطق الشمالية بفعل الصواريخ من لبنان
توضيحية

ذكر موقع "واينت" أن أكثر من 500 منزل في الشمال تضررت بفعل صواريخ حزب الله، حيث قال الموقع إن مئات العائلات في المناطق الحدودية اللبنانية لا تتعامل فقط مع عملية الإخلاء، بل أيضاً مع الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمنزل الذي تركوه وراءهم، في شلومي، هم الآن خائفون بشكل خاص من استخدام حزب الله المتزايد لصواريخ بركان الثقيلة، وفي كريات شمونة يضطرون إلى دفع الكثير من المال لشركة أمنية لمنع نهب المنازل المهجورة".

وبحسب الموقع فقد، "تضرر أكثر من 500 منزل ومبنى بنيران حزب الله منذ اندلاع الحرب. وتعرضت معظم المنازل لأضرار طفيفة نسبياً، بسبب الارتطام والشظايا، إلا أن بعضها تعرض لتدمير غير قابل للإصلاح. وذلك بحسب البيانات التي جمعتها السلطات في الأيام الأخيرة وضريبة الأملاك لمديرية “الأفق الشمالي” التابعة لوزارة الجيش، والتي تعمل حالياً على رسم خرائط الأضرار في عشرات المحليات على الحدود الشمالية، وتنسيق أعمال إعادة التأهيل الأولية في المناطق التي يسمح فيها الوضع الأمني بذلك. ويتم العمل بالتعاون الكامل مع ضريبة الأملاك وصندوق التعويضات".

وجاء في الموقع إنه، "في الأسبوع الماضي، كان هناك زيادة في استخدام حزب الله للصواريخ "الثقيلة" مثل بركان وفلاك 1. وإحدى القتلى هي مستوطنة شلومي في الجليل الغربي، حيث تضرر أكثر من 50 منزلاً يوم السبت الماضي بسبب القصف الصاروخي. وأطلق صاروخ بركان على موقع قريب".

وأضاف الموقع، أن، "صاروخ ثقيل وقصير المدى، يمكنه حمل رأس حربي ثقيل ويسبب أضرارًا كبيرة. ودخلت إلى ترسانة الرماية لدى حزب الله مطلع تشرين الثاني/نوفمبر، بحسب تصريحات التنظيم".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر