بعد نتنياهو..سموتريتش يهاجم قطر: إذا ضغط الغرب على قطر ستنتهي الحرب غدًا

قال وزير المالية


  • الخميس 25 يناير ,2024
بعد نتنياهو..سموتريتش يهاجم قطر: إذا ضغط الغرب على قطر ستنتهي الحرب غدًا
سموتريتش

قال وزير المالية بتسلئيل سموتريش اليوم الخميس إنه "إذا ضغطت الولايات المتحدة والأطراف الغربية الأخرى على قطر وقالت لها: الإنجاز المطلوب هو إعادة جميع المختطفين والآن، بما في ذلك إخراج حماس من قطاع غزة، يمكن أن ينهي هذا الحرب صباح الغد بنسبة 100%.

وجاءت تصريحات سموتريتش في "مؤتمر "الأمن الإسرائيلي - حالة حرب" للحركة الأمنية، قال سموتريتش أيضًا: "إن قطر حاليًا عامل يشجع الإرهاب، ويمول الارهاب، ويدفع الإرهاب الذي يلعب لعبة مزدوجة على الساحة بأكملها". 

وتابع، "والعديد من المصالح الاقتصادية هي التي تسبب الموقف الغربي المنافق تجاه قطر، قطر اليوم هي العامل الأكثر تأخيرا لعودة المختطفين الإسرائيليين، يمكننا استقبال المختطفين الإسرائيليين الـ 136 صباح الغد إذا وجهت قطر إنذارا لا لبس فيه لحماس، تقف ساكنة وتحيي وتعود جميع المختطفين غدا".

وأضاف، "إذا أصدر العالم الغربي إنذارًا نهائيًا لقطر، فإنه سيفعل ذلك. فقطر لديها مصلحة واضحة في الحفاظ على حماس وبقائها وحكمها في غزة وخارجها في اليوم التالي، وهي تفعل كل ما في وسعها لإحباط جهود دولة إسرائيل لتدميرها، وتحقيق أهداف الحرب، وهي تدمير قدراتها العسكرية ونظام حماس بشكل كامل، وقطر بالتعاون مع حماس تحافظ على المختطفين كورقة مساومة، كدرع حي كشيء من المفترض أن يوقف الحرب ويحافظ على حكم حماس وعلاقتنا معهم تخدم هذا الأمر”.

وأضاف: "يمكن للولايات المتحدة أن تلحق ضررا لا يمكن إصلاحه بقطر، وأنا أقول كلامي بعناية. وإذا مارست أطراف أخرى في الغرب ضغوطاً على قطر لإعادة جميع المختطفين هنا والآن وإخراج حماس من غزة، فإن ذلك قد ينهي الحرب صباح الغد بنسبة 100 في المائة من إنجازاتها".

وقال، "أعتقد أننا ارتكبنا خطأً فادحاً في الدولة وكنظام أمني باعتمادنا على القطريين، وكنت أعتقد أنه يجب علينا قطع العلاقات معهم وأن علاقتنا الوحيدة معهم يجب أن تكون الضغط عليهم".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر