تمديد اعتقال صديقي الشهيد كيوان والمحامي يوضح للجرمق


  • الاثنين 31 مايو ,2021
تمديد اعتقال صديقي الشهيد كيوان والمحامي يوضح للجرمق

مددت المحكمة "الإسرائيلية" بحيفا اليوم اعتقال صديقي الشهيد محمد كيوان، أحمد رائد كيوان ومحمد لبيب كيوان 17 عامًا حتى يوم الأربعاء المقبل 2/6/2021.

فيما أفاد والد المعتقل محمد كيوان، لبيب كيوان في مقابلة مع الجرمق بأن لا جديد في قضية نجله وصديقه.

وأضاف كيوان أن المحكمة رفضت الاستئناف الذي قدمه المحامي الموكل بقضية ابنه محمد صبيحات في محاولة لإطلاق سراح المعتقلين، وأنهم سينتظرون حتى موعد محكمة الأربعاء في العاشرة صباحًا.

وأشار والد المعتقل كيوان إلى أن اليوم يصادف موعد امتحان الثانوية العامة لنجله وأنه والمحامي قدما طلبًا للقاضي في جلسة اليوم والجلسات السابقة للسماح لمحمد باستكمال دراسته في سنته الدراسية الأخيرة وتقديم امتحاناته، وهذا ما رفضه القضاة.

فيما أشار محامي الشابين صديقي الشهيد محمد كيوان، محمد صبيحات إلى أن التهم الموجهة للشابين خطيرة على حد وصفه.

وأوضح صبيحات للجرمق بأن التهم الموجهة لصديقي كيوان تتمثل بدهس شرطي "إسرائيلي" ومحاولة دهس شرطي آخر.

ونفى محامي الشابين الادعاءات الموجهة لصديقي الشهيد كيوان، موضحًا أنها محاولة تلفيقٍ من الشرطي الذي أطلق النار على سيارة الشبان ليردي كيوان شهيدًا، في محاولة لتبرير إطلاق النار.

وأكد صبيحات أن الشبهات الموجهة لأحمد ومحمد خفيفة على حد وصفه وأن الشرطة "الإسرائيلية" لا تملك أي دليل لإثبات تلك التهم.

وكان الشابان قد تواجدا مع صديقهما الشهيد محمد كيوان الذي ارتقى يوم الأربعاء في 19/5/2021 عند مفرق “ميعامي” بعد أن أطلقت قوات من اليسام النار على الشبان أثناء توجههم لمنازلهم بسيارة أحدهم.

وفي الحادثة أصابت رصاصات اليسام الشهيد كيوان بطلقتين رأسه، نقل على إثرها إلى المستشفى قبل أن يُعلن عن ارتقائه شهيدًا في وقتٍ لاحق.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر