تنظيم مسيرات في أكثر من 17 دولة نصرةً لغزة

حراك عالمي نصرةً لغزة


  • الخميس 11 يناير ,2024
تنظيم مسيرات في أكثر من 17 دولة نصرةً لغزة
غزة

ترجمة الجرمق| تعتزم عدد من دول العالم تنظيم فعاليات وتظاهرات ومسيرات يوم السبت المقبل ضمن حراك عالمي للمطالبة بإيقاف الحرب الإسرائيلية المعلنة منذ الـ 7 من أكتوبر على قطاع غزة.

ووفقًا لموقع "ميدل ايست اي" فإنه سيتم تنظيم مسيرات في عشرات المدن والدول للمطالبة بوقف الحرب على غزة، ومن بينها بريطانيا، والولايات المتحدة، وكندا، وفرنسا، وألمانيا وسويسرا، والدنمارك، وجنوب أفريقيا، ونيجيريا، وغانا، واليابان، وإندونيسيا، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، والبرازيل، والأردن، وتركيا، وغيرها من الدول.

وقال المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وهو أحد المجموعات البريطانية القائمة على الحراك: "العدد المتزايد من المدن التي تنضم إلى التحرك العالمي يعكس التزاما مشتركا بإنهاء العنف في غزة".

وأضافت، "الواقع المرير في غزة يسلط الضوء على الحاجة الملحة للاهتمام الدولي والمساعدات الإنسانية وجهود منسقة نحو التوصل إلى حل عادل ودائم للصراع".

وأشار الموقع إلى أن هذه المسيرات تأتي قبل يوم واحد من مرور 100 يوم على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وبحسب الموقع، تشمل المجموعة القائمة على الحراك في بريطانيا، أصدقاء الأقصى (FOA)، والرابطة الإسلامية البريطانية، وتحالف أوقفوا الحرب، وحملة التضامن مع فلسطين (PSC)، وحملة نزع السلاح النووي.

ونقل الموقع عن رئيس FOA، إسماعيل باتيل قوله إن احتجاجات 13 يناير تسعى إلى تمكين المجتمع الدولي من تحدي حلفاء إسرائيل، مضيفًا، "نهدف إلى تسليط الضوء على الإدانة العالمية للقصف والحصار الإسرائيلي المستمر على غزة، والذي يودي بحياة حوالي 300 شخص يوميًا، والتطهير العرقي المستمر في الضفة الغربية، والتمييز ضد الفلسطينيين داخل إسرائيل".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر