"واينت" يكشف عن توتر العلاقات بين إسرائيل وبريطانيا

بريطانيا وإسرائيل


  • الأربعاء 10 يناير ,2024
"واينت" يكشف عن توتر العلاقات بين إسرائيل وبريطانيا
توضيحية

ترجمة خاصة| قال موقع "واينت" الإسرائيلي إن "إسرائيل" انتقدت قرارًا أصدرته الشرطة في لندن وسكوتلاند يارد يقضي بالإبلاغ عن أي دليل على ارتكاب جريمة حرب.

وذكر الموقع أن قرار شرطة لندن جاء لدعم ومساعدة المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، عقب تقديم دولة جنوب أفريقيا دعوى ضد "إسرائيل".

ونقل الموقع عن السفارة الإسرائيلية في بريطانيا قولها: "لا يوجد أساس أو مبرر أو سلطة لإجراء تحقيق ضد دولة إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية".

وأضاف الموقع، "فتحت شرطة العاصمة البريطانية (MET POLICE) تحقيقًا في جرائم حرب ارتكبت في إسرائيل، وتسببت هذه القضية في توترات دبلوماسية بين إسرائيل وبريطانيا، مما دفع إسرائيل إلى الاحتجاج والتعبير عن استيائها من هذا الأمر".

وأشار موقع "واينت" إلى أن شرطة مكافحة الإرهاب التابعة لسكوتلاند يارد أصدرت نداءًا للشهود الذين يمرون عبر مطارات المملكة المتحدة للإبلاغ عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في ظل الحرب الإسرائيلية الراهنة.

وتابع الموقع، "اندهش الأشخاص الذين مروا عبر مطارات المملكة المتحدة في الأيام الأخيرة عندما اكتشفوا لافتات باللغة الإنجليزية والعبرية والعربية ومخصصة للمسافرين الموجودين في إسرائيل أو الأراضي الفلسطينية، تقول اللافتات: "إذا كنت في إسرائيل أو الأراضي الفلسطينية وشهدت أو كنت ضحية للإرهاب أو جرائم الحرب أو الجرائم ضد الإنسانية، فيمكنك إبلاغ شرطة المملكة المتحدة بذلك، إذا كنت ترغب في مشاركة أي معلومات مع أو إذا كنت بحاجة إلى مزيد من النصائح، يمكنك التحدث إلى ضابط شرطة في ميدان المطار اليوم أو زيارة موقعنا الإلكتروني عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة أدناه، يمكنك أيضًا الاتصال بالرقم 101 أو استخدام خدمة الرسائل النصية على هاتفك".

وتقول اللافتات أيضًا: "الشرطة في المملكة المتحدة تدعم عمل المحكمة الجنائية الدولية، التي تحقق في جرائم الحرب، اعتبارًا من يونيو 2014 فصاعدًا، ويمكن مشاركة أي أدلة يتم جمعها مع المحكمة الجنائية الدولية لدعم تحقيقاتها".

ونقل "واينت" عن صحيفة التلغراف أن التحقيق يثير قلقًا خطيرًا بين اليهود البريطانيين ويهدد بإحداث شقاق سياسي مع "إسرائيل".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر