زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعو غانتس وأيزنكوت للانسحاب من حكومة الطوارئ

قال زعيم المعارض


  • الاثنين 8 يناير ,2024
زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعو غانتس وأيزنكوت للانسحاب من حكومة الطوارئ
لبيد

ترجمة خاصة| قال زعيم المعارضة يائير لبيد، اليوم الإثنين، إن "بيني غانتس وجادي آيزنكوت وجدعون ساعر يجب أن يغادروا الحكومة الإسرائيلية". 

وجاءت كلمات لبيد في بداية اجتماع كتلة "يش عتيد" التي نقلتها صحيفة "معاريف" الإسرائيلية حيث قال إن "هذه الحكومة غير مؤهلة لقيادة الحرب. نتنياهو غير مؤهل لقيادة البلاد"، متابعًا، "دخل غادي وجدعون، للجلوس تحت قيادة نتنياهو لأنهم اعتقدوا أن ذلك في مصلحة البلاد، ربما كان ذلك صحيحاً قبل ثلاثة أشهر، ولابد أن لا يكون صحيحاً الآن. هذه ليست حكومة وحدة، وهذه ليست حكومة طوارئ. إنهم لا ينقذون دولة إسرائيل، بل ينقذون نتنياهو".

وأضاف، "هذه حكومة أصبح فيها مجلس الوزراء الأمني ​​ساحة لهجمات سامة على الجيش الإسرائيلي. هذه حكومة تواصل، في خضم الحرب، تحويل مليارات الشواقل إلى أموال التحالف المشينة. هذه حكومة ليس لديها أي شيء العمل السياسي ولم يحدد هدفا استراتيجيا للحرب".

وتابع، "من أجل مقاتلينا، ومن أجل المختطفين من الخطأ إبقاء بن جابر وسموترتش وستروك في السلطة. ومن أجل الاحتياط وعائلاتهم، من الخطأ السماح لهم بتمرير موازنة أخرى مجرمة وفاسدة".

وأوضح، أنه، "منذ أسابيع وآلة سموم نتنياهو وأعوانه تهاجم رئيس الأركان والجيش والقادة والمقاتلين، ويتحول كل اجتماع للحكومة إلى هجوم مسموم على الجيش".

وقال، "غادي وبيني غانتس رئيسين للأركان. لا يمكنهم منع ذلك. بغض النظر عن مدى احتجاجهم، بغض النظر عن عدد إشعارات الإدانة التي لا يصدرونها، طالما أنهم هناك، طالما أنهم يجلسون تحت قيادة نتنياهو، فإنهم أعطها الشرعية".

وأضاف، "دولة إسرائيل بحاجة إلى حكومة أخرى ورئيس وزراء آخر. نعم عتيد سيعطي 24 أصبعاً لكل خطوة لتغيير الحكومة. إما في الانتخابات، أو في حكومة بديلة. يمكن أن يرأسها ولدي غادي يولي من يريدو سندعمه".

 

وختم، "من الممكن تشكيل حكومة واسعة النطاق ومحترمة ومهتمة، في وقت قصير، والتي ستدعم جيش الدفاع الإسرائيلي، وتساعد جنود الاحتياط، وتمرر ميزانية لصالح مواطني إسرائيل. حكومة ستعيد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى منازلهم، ضعوا خطة إعادة التأهيل الوطنية على الطاولة وابدأوا في بناء واقع مختلف هنا". 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر