فلسطينيون يتظاهرون في سخنين ضد نية الشرطة الإسرائيلية إقامة مركز في المدينة

سخنين


  • السبت 30 ديسمبر ,2023
فلسطينيون يتظاهرون في سخنين ضد نية الشرطة الإسرائيلية إقامة مركز في المدينة
سخنين

تظاهر عشرات الفلسطينيين مساء اليوم السبت في مدينة سخنين ضد نية الشرطة الإسرائيلية افتتاح مركز لها في  المدينة.

وأشار مراسل الجرمق الإخباري إلى أن التظاهرة تأتي في سياق رفض الملاحقة السياسية بحق الفلسطينيين بأراضي48 على خلفية مواقفهم الوطنية.

ورصد مراسل الجرمق مجموعة من الشعارات واللافتات التي رفعها المتظاهرون في الوقفة وأبرزها: "لا لشرطة القمع والملاحقات السياسية"، "لا نريد مركز شرطة يحتضن المتعاونين"، "ماذا فعلتم مع مرتكبي الجرائم".

وفي السياق، قال المحامي وسكرتير الجبهة في مدينة سخنين نبيل حلاج إن بلدية سخنين والأطر السياسية في المدينة ستقف لمنع إقامة مركز للشرطة الإسرائيلية، والذي تمت المصادقة على إقامته مؤخرًا بادعاء مكافحة الجريمة في المدينة.

وأضاف حلاج في حديثٍ مع الجرمق، "سمعنا في وسائل الإعلام عن الموضوع، وكان هناك عدة محاولات لإقرار مخطط لإقامة مركز شرطة في سخنين، ومحاولات عديدة من عدة أشخاص في الماضي، البلدية واللجنة الشعبية توجهوا لأشخاص بشكل شخصي وطلبوا التوقف عن المخطط".

وتابع، "لا يشرف سخنين أن يكون فيها مقر للشرطة، ونحن نؤمن أن وجود مركز للشرطة في سخنين لا يساعد بأي شيء، أغلب البلاد العربية فيها محطات شرطة وفيها ازدياد للعنف، بالإضافة إلى ذلك يوجد محطة شرطة تبعد 5 دقائق عن سخين".

وأردف، "تم تقديم طلب للجنة المحلية للتخطيط والبناء من أجل إقامة مركز الشرطة، وبتاريخ 22/3/2022، كان هناك جلسة لإقرار المخطط، وكان هناك في اللجنة ممثلين عن البلدية وهم شادي وخالد خلايلة، وصوتوا ضد المخطط".

وقال نبيل لـ الجرمق: "بعد رفض المخطط في اللجنة المحلية بمعارضة البلدية، تم تقديم المخطط لإصدار رخصة للمبنى والأرض لإقامة محطة الشرطة، وقبل فترة قصيرة كان هناك جلسة في  اللجنة اللوائية وتم إقرار المخطط".

وأضاف، "منذ الأيام الأولى للقرار قمنا بمتابعة الموضوع، أصدرنا بيانًا، نحن في جبهة سخنين سنتابع ونكافح لأجل إفشال المخطط، إلى جانب كل الأطر السياسية والاجتماعية سنتكاتف لمحاربة هذا المخطط".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر