صافرات الإنذار تدوي في الجليل ونزوح 75% من سكان قرى الجنوب اللبناني


  • الخميس 28 ديسمبر ,2023
صافرات الإنذار تدوي في الجليل ونزوح 75% من سكان قرى الجنوب اللبناني
توضيحية

دوت صافرات الإنذار صباح اليوم الخميس في منطقة الشمال والجليل الغربي وذلك بعد شكوك باقتحام طائرات مسيرة مفخخة قادمة من لبنان.

ويأتي ذلك في ظل وياتي ذلك في ظل تواصل تبادل إطلاق النار بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي.

وفي السياق، أفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن شركة الكهرباء في "إسرائيل" أبلغت المعنيين بتلقي خدماتها أنه يجب الاستعداد لليوم الذي سيتوسع فيه القتال في الشمال مع حزب الله والذي سيستهدف المنشآت ومن ضمنها محطات الغاز والطاقة ما سيؤدي إلى كارثة بالاقتصاد الإسرائيلي وبالوضع المعيشي.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في صور بأن الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي حلق طيلة الليلة الماضية وحتى ساعات الصباح الأولى فوق منطقة صور والساحل البحري وفوق الخط الأزرق المتاخم للحدود، مترافقا مع اطلاق القنابل المضيئة.

ويُشار إلى أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت أمس الأربعاء نيرانها باتجاه أطراف بلدات الناقورة وعلما الشعب ويارين والجبين والضهيرة وعيتا الشعب، وأغار الطيران المسيّر على جبلي اللبونة والعلام ووادي حامول وفقًا لوسائل إعلام لبنانية.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن عدد النازحين ازداد بعد التصعيد خلال اليومين الماضيين وبخاصة من القرى التي تتعرض للقصف باستمرار حيث وصلت نسبة نزوح الاهالي لأكثر من خمس وسبعين بالمئة من السكان .

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر