المحكمة الإسرائيلية تعتزم عقد جلسة للنظر بتمديد اعتقال ناشطين من أم الفحم

أم الفحم


  • الأربعاء 27 ديسمبر ,2023
المحكمة الإسرائيلية تعتزم عقد جلسة للنظر بتمديد اعتقال ناشطين من أم الفحم
أحمد خليفة ومحمد طاهر جبارين

تعتزم المحكمة الإسرائيلية عقد جلسة للنظر في طلب تمديد اعتقال المحامي أحمد خليفة والناشط في الحراك الفحماوي الموحد محمد طاهر جبارين يوم غدٍ الخميس.

وأشار مركز عدالة الحقوقي مساء اليوم الأربعاء إلى أن المحكمة الإسرائيلية في مدينة حيفا تعتزم عقد جلسة غدًا الخميس في تمام الساعة الـ 2 والنصف ظهرًا، للتداول بطلب تمديد اعتقال خليفة وجبارين، حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

وأضاف المركز، "لا يزال محمد جبارين وأحمد خليفة قيد الاعتقال منذ مشاركتهما في مظاهرة أم الفحم التي خرجت تنديدًا بالحرب على غزة يوم 19/10/2023".

وبتاريخ 21/10/2023، مددت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة حيفا، اعتقال الناشطين محمد طاهر جبارين وأحمد خليفة من مدينة أم الفحم، وذلك لغاية تقديم تقرير ضابط السلوك.

ومددت محكمة الصلح الإسرائيلية اعتقال جبارين وخليفة مرات عدة بعد اعتقالها على خلفية مظاهرة في أم الفحم خرجت للتنديد بالحرب على غزة.

وكانت النيابة العامة الإسرائيلية قد قدمت إلى المحكمة في حيفا، يوم 6 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، لائحة اتهام بحق الناشطين محمد طاهر جبارين والمحامي أحمد خليفة من أم الفحم، تضمن تهمًا بـ "التحريض على الإرهاب" و"التماثل مع تنظيم إرهابي".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر