جنرال إسرائيلي متقاعد يكشف: هذه حقيقة أعداد القتلى الإسرائيليين التي يعلن عنها

الجيش الإسرائيلي


  • الثلاثاء 26 ديسمبر ,2023
جنرال إسرائيلي متقاعد يكشف: هذه حقيقة أعداد القتلى الإسرائيليين التي يعلن عنها
الجيش الإسرائيلي- غزة

قال الجنرال الإسرائيلي المتقاعد "إسحاق بريك" إن الحقيقة على الأرض لا تشبه التصريحات في وسائل الإعلام فيما يتعلق بأعداد القتلى الإسرائيليين جراء الحرب والمعارك في قطاع غزة.

ووجه "بريك" في مقال نشرته صحيفة "هآرتس" انتقادات حادة للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، والجنرالات في الجيش الإسرائيلي.

وقال  في مقاله: "من المعلومات التي تصلني من القادة والجنود الذين يقاتلون في قطاع غزة منذ البداية، ما يلي، تظهر الاستنتاجات: المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي والمعلقون العسكريون في القنوات التلفزيونية يقدمون رواية كاذبة عن آلاف القتلى من حماس وعن الحرب المباشرة بين قواتنا وقواتهم".

وتابع، "إن عدد ضحايا حماس جراء نيران قواتنا على الأرض أقل بكثير، فالحرب في الغالب لا تجري وجهًا لوجه، ومعظم القتلى والجرحى بيننا أصيبوا بالمتفجرات والنيران المضادة للدبابات من قبل حماس".

وأردف، "من الواضح أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي والمستوى الأمني ​​يسعى إلى تصوير الحرب على أنها نصر عظيم قبل أن تتضح الصورة، ولهذا الغرض، يقومون بإحضار وسائل الإعلام التي يتم تجنيدها من القنوات التلفزيونية الكبرى إلى غزة، حتى يتمكنوا من التقاط صور النصر".

وأضاف: "هذا يذكرني كيف أخبرنا هؤلاء المراسلون والمعلقون في القنوات التلفزيونية الكبرى، إلى جانب الجنرالات المتقاعدين، قبل الضربة التي تلقيناها في غلاف غزة، أن الجيش الإسرائيلي هو أقوى جيش في الشرق الأوسط، لسوء الحظ، نفس المراسلين والمعلقين والأبطال المعتزلين يواصلون إنتاج صور على هذا المنوال وكأنهم لم يتعلموا شيئًا".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر