"سموتريتش" يقرر تحول ملايين الشواكل "لحماية البؤر الاستيطانية" بالضفة

"سموتريتش"


  • الاثنين 25 ديسمبر ,2023
"سموتريتش" يقرر تحول ملايين الشواكل "لحماية البؤر الاستيطانية" بالضفة
"سموتريتش"

صادقت الحكومة الإسرائيلية اليوم الإثنين، على تحويل عشرات ملايين الشواكل "لحماية" البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية.

ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، فقد قرر وزير المالية الإسرائيلية "بتسلئيل سموترتيتش" تحويل مبلغ قدره 75 مليون شيكل من أجل زيادة "أمن" البؤر الاستيطانية في الضفة  الغربية.

وقال "سموتريتش" بحسب ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية إنه على الحكومة الإسرائيلية "توفير الحماية لمستوطنات الضفة".

ويأتي هذا القرار في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي اندلعت في الـ 7 من أكتوبر الماضي، بعدما دخل فلسطينيون من قطاع غزة  إلى مستوطنات الغلاف.

ومنذ ذلك الحين، أعلنت الحكومة الإسرائيلية الحرب على القطاع، حيث يرد الفلسطينيون في القطاع على القصف الإسرائيلي، بالصواريخ على  المستوطنات الإسرائيلية، لا سيما في مناطق الغلاف.

وفي السياق، نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية اليوم الإثنين عن مسؤول أمني إسرائيلي رفيع قوله، "إن الجيش الإسرائيلي استهدف قطاع غزة خلال الحرب الحالية بكميات كبيرة من الذخيرة التي كانت بحوزته عشية الحرب، وأنه عبأ المخازن مجددًا، من أجل "البقاء في حالة جهوزية لاحتمال حرب شاملة ضد حزب الله".

وأضاف المسؤول الأمني نفسه أن الجيش لم يستخدم الذخيرة المخصصة للهجوم والدفاع الجوي في حال نشوب حرب مقابل حزب الله. وبحسبه، فإن استخدام الجيش الإسرائيلي المفرط للذخيرة والطائرات والمدفعية، في الشهر الأول للحرب، نجم عن "تقدير منقوص لمقاومة العدو".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر