قصف متبادل بين لبنان والجيش الإسرائيلي..إصابة مواطن لبناني بغارة جوية على الجنوب


  • الاثنين 25 ديسمبر ,2023
قصف متبادل بين لبنان والجيش الإسرائيلي..إصابة مواطن لبناني بغارة جوية على الجنوب
توضيحية

أصيب مواطن لبناني صباح اليوم الإثنين بجروح جراء القصف الإسرائيلي على بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان، حيث نقل وفقًا لفرق الإسعاف اللبنانية إلى المستشفى للمعالجة.

وشن الطيران الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين سلسلة غارات تجاه بلدات في جنوب لبنان ، وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صواريخ أطلقت من جنوب لبنان استهدفت مستوطنات في الجليل.

وذكرت مصادر لبنانية أن الطيران الإسرائيلي استهدف منطقة زراعية في جنوب بلدة ميس الجبل، كما نفذ غارات متتالية على محيط بلدة عيتا الشعب وتلة الراهب.

وأفادت مصادر لبنانية بأن عدد من المنازل في الحي الجنوبي من بلدة ميس الجبل تضرر بعد القصف الإسرائيلي من قبل الطيران.

كما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الطيران الإسرائيلي نفذ عدوانا على أطراف بلدة عيترون، حيث شن سلسلة غارات جوية وألقى الجيش صواريخ جو أرض وسمع دوي انفجارات في منطقة بنت جبيل.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنتي "دوفيف" و"متات" في الجليل الأعلى، دون أن يبلغ عن إصابات بشرية أو أضرار وخسائر بالممتلكات.

وأفادت تقارير في جنوب لبنان بأنه تم رصد إطلاق 8 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية في محيط بلدة "ساسا" الإسرائيلية.

وأعلن المجلس الإقليمي الجليل الأعلى وبلدية كريات شمونة أنه بدءا من الساعة 06:00 صباحا اليوم الإثنين، تم إغلاق عدة شوارع ومفترقات طرق. وتم إغلاق مداخل كريات شمونة من الجهة الشمالية، وتم إغلاق بوابات الدخول إلى العديد من المستوطنات والكيبوتسات في الجليل الأعلى وحتى إشعار آخر.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر