البدء بتشغيل جسر بري من موانئ دبي كبديل للرحلات عبر البحر الأحمر

النقل البري في "إسرائيل"


  • السبت 16 ديسمبر ,2023
البدء بتشغيل جسر بري من موانئ دبي كبديل للرحلات عبر البحر الأحمر
البحر الأحمر

قال موقع "واللا" الإسرائيلي إن شركة "تراك نت" بدأت بتشغيل جسر بري من موانئ دبي كبديل للرحلات عبر البحر الأحمر، في رحلة تبلغ حوالي 2000 كيلومتر ومدة تستغرق يومين عبر الأردن.

وذكر الموقع الإسرائيلي أن العملية التجريبية لخط النقل الجديد تمت بنجاح، مضيفًا، "توج التشغيل التجريبي لخط نقل بري جديد بالشاحنات عبر موانئ دبي مروراً بالسعودية والأردن بالنجاح خلال الأسابيع الأخيرة. أكملت الشاحنات العشر الأولى الطريق الطويل من موانئ الخليج العربي إلى إسرائيل".

وتابع الموقع، "تتم إدارة النشاط من خلال تطبيق النقل الإسرائيلي Traknet، الذي يربط بين أصحاب الشاحنات والعملاء الذين يحتاجون إلى وسائل النقل، وأعلنت الشركة بداية الشهر عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة الخدمات اللوجستية من دولة الإمارات العربية المتحدة Puretrans FZCO، ومشغل شركة الموانئ في دبي DP WORLD، لنقل البضائع من الخليج إلى الميناء حيفا والعودة".

وأردف، "من المتوقع أن يوفر الجسر البري، الذي حصل على موافقة وزارة الدفاع وحكومة إسرائيل، بديلاً أسرع للمرور عبر قناة السويس، وبديلاً أسرع للطريق الأطول لاستيراد البضائع عن طريق السفن التي تمر عبر قناة السويس. اضطروا إلى الالتفاف عبر رأس الرجاء الصالح وتمديد المسار بنحو ثلاثة أسابيع في المتوسط ​​من أجل الابتعاد عن تهديد الحوثيين".

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن الرحلة البرية من دبي  تستغرق مسافة 2550 كيلومترًا، أي نحو 4 أيام، ومن البحرين تستغرق الرحلة 1700 كيلومترًا، أي يومين و 7 ساعات، حيث يبلغ سعر الرحلة 1.2 دولار للكيلو متر الواحد.

وقال "واللا": "هذه قناة يمكنها أن تخدم شركات من دبي وحتى من الهند لتقصير زمن نقل منتجاتها إلى أوروبا بشكل كبير عبر ميناء حيفا وميناء الخليج، مع توفير حوالي 10 أيام مقارنة بالذهاب عبر قناة السويس ومنذ حوالي شهر تتجنب السفن دخول البحر الأحمر وتبدأ في رحلة حول أفريقيا".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر